أستراليا تتوج بكأس آسيا لأول مرة في تاريخها

بتاريخ: 31/01/2015 | 12:37 شارك »

australia-2015

توجت أستراليا اليوم السبت ببطولة كأس آسيا على أرضها لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على كوريا الجنوبية بهدفين لهدف.

وجاء هدفا أستراليا من خلال ماسيمو لونجو (ق45) وجيمس ترواسي (ق106)، فيما أحرز هدف كوريا الجنوبية سون هيونج مين (ق91).

وتفوقت أستراليا في اللقاء المثير حيث تمكنت من هز شباك كوريا الجنوبية لأول مرة في البطولة في نهاية الشوط الأول من خلال هدف لونجو الذي جاء عبر تمريرة من ترينت ساينسبري.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز أستراليا إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن واستطاعت كوريا الجنوبية تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عبر سون هيونج مين بمساعدة لاعب الوسط كي سونج يوينج، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول تمكنت أستراليا من التقدم مرة أخرى حيث سجل جيمس ترواسي هدفا بعد تمريرة من تومي جوريتش الذي راوغ دفاع المنتخب الكوري بمهارة.

وفشلت كوريا الجنوبية في التعادل لينتهي الشوطان الإضافيان بفوز أستراليا وتتويجها لأول مرة ببطولة كأس آسيا في نسختها الـ16.

وتعد هذه المشاركة الثالثة لأستراليا في كأس آسيا، ففي ظهورها الأول في نسخة 2007 التي أقيمت في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، بلغت الدور ربع النهائي وفي النسخة الماضية عام 2011 بقطر احتلت المركز الثاني.

وفشلت كوريا الجنوبية في تحقيق فوزها الثالث بالبطولة التي سبق وتوجت بأول نسختين منها عامي 1956 بهونج كونج و1960 عندما كانت تلعب على أرضها.

إفي

اكتب تعليقاً