سبور ماروك » البطولة الإحترافية » أسوأ و أفضل عشر صفقات في مرحلة الذهاب للبطولة الإحترافية

أسوأ و أفضل عشر صفقات في مرحلة الذهاب للبطولة الإحترافية

بتاريخ: 11/01/2014 | 16:49 شارك »

Botola-pro

تصنيف الصفقات يأتي إحتكاما لطبيعة العقد وللقيمة المالية وثالثا للمردود التقني الهزيل والضعيف جدا للاعب المعني بالتعاقد حيث برز المغرب الفاسي بشكل كبير كطرف معني بهذه الحالة وبهذا التدبير السيء لميركاطو الصيف الذي تسبب له في فاتورة باهظة وهي احتلاله مرتبة متأخرة بالترتيب العام.

1 – حسن المعتز: قدم للرجاء في إطار صفقة حرة من بلجيكا قيل أن العقد كلف النسور الخضر أكثر من مليون درهم بالموسم ولم يلعب مباراة واحدة وجرى فسخ عقده.

2 – إبراهيم المعروفي: للمغرب الفاسي وهو لاعب سبق له حمل قميص المنتخب الأولمبي وعجز عن تقديم نفسه ليتم فسخ عقده هو الآخر.

3 – سمير الزكرومي: قدم للفريق العسكري ولم يلعب أكثر من مبارتين كرسمي وهو الذي قدم من ليبيا في إطار صفقة حرة ومستقبله غامض مع الفريق.

4 – صلاح الدين السباعي: قدم للرجاء في إطار صفقة حرة ولم يبرز هو الآخر كطرف في أي من المواجهات وهو في نزاع مع الفريق ولم يقبل فسخ عقده.

5 – عدنان الوردي: تسابق الفريق العسكري له مع فرق أخرى والنتيجة أنه شاب واعد لم يستطع فرض نفسه بخلاف الضجة التي رافقت التعاقد معه.

6 – كركيش: لاعب المنتخب الأولمبي سابقا والقادم للمغرب الفاسي والعاجز عن فرض رسميته ليجد نفسه خارج حسابات الفريق.

7 – ستيوات: بدوره قدم للمغرب الفاسي ولم ينجح في تقديم أوراق اعتماده كلاعب مميز والنتيجة فسخ التعاقد معه من طرف الفريق.

8 – لمحاف: لاعب المغرب الفاسي الذي تم تفضيله على كثير من لاعبي الفريق بنفس المركز والخلاصة توحد روسلي والسكتيوي بخصوص الطلاق معه.

9 – سانوغو: لاعب الوداد البيضاوي الذي سبقته ضجة كبيرة والذي لم يقنع طاليب وهو الذي عانى من مرض قبل التوقيع معه واليوم موضوع ضمن قائمة المغادرين.

10 – دييغو سيلفا: لاعب أولمبيك آسفي والذي تم التعاقد معه على أساس تقديم الإضافة المرجوة للفريق قبل أن يفسخ العقد معه بسبب معاناته من إصابة قوية.

مقابل الصفقات الفاشلة التي تم إبرامها خلال فترة الصيف كانت هناك تعاقدات ذكية خلال نفس الميركاطو وهذا تصنيفها بناء على المردودية وقيمة التوقيع:
1 – مالك إيفونا (الوداد البيضاوي)
2 – سفيان علودي (الكوكب المراكشي)
3 – عصام الراقي (الرجاء البيضاوي)
4 – نبيل الولجي (الوداد البيضاوي)
5 – أنس عزيم (الجيش الملكي)
6 – عمر ساو (النادي القنيطري)
7 – زومانا كوني (حسنية أكادير)
8 – زهير نعيم (المغرب التطواني)
9 – عبد المولى الهردومي (المغرب التطواني)
10 – وليد الكرتي (الوداد البيضاوي)

اكتب تعليقاً