سبور ماروك » كرة قدم وطنية » إصلاحات شاملة لملعب مولاي عبد الله

إصلاحات شاملة لملعب مولاي عبد الله

بتاريخ: 28/01/2014 | 9:36 شارك »

stade-Moulay-Abdellah-rabat

شرع مكتب دراسات في دراسة الأشغال التي سيتطلبها إعادة تأهيل ملعب مولاي عبد الله بالرباط، وفق دفتر تحملات الاتحاد الدولي «فيفا».

وينتظر أن تهم الأشغال وضع سياج لمراقبة عملية ولوج الجماهير إلى المدرجات طبقا للمواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال، والمراقبة الأمنية بالكاميرات، وزرع عشب طبيعي من النوع الجيد. وتهم الدراسات إحداث أربعة ملاعب للتداريب بمحيط الملعب، على غرار ملعبي أكادير مراكش، وهو ما شدد الاتحاد الدولي في زيارته الأخيرة للمركب على تنفيذه من أجل الموافقة على احتضان كأس العالم للأندية في دجنبر المقبل، إذ من المنتظر أن يحتضن بعض مبارياته إلى جانب ملعب طنجة. وسيعزز ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمقصورات، ومطعم متعدد الوجبات، إضافة إلى أن إنارته ستخضع للاصلاح، كما هو الشأن بالنسبة إلى المنطقة المختلطة، المقرر أن توضع تحت المنصات الجانبية على المدخلين 23 و2، على أن يربط بينهما ممر لولوج اللاعبين.

كما ستعرف أماكن بيع التذاكر إحداث تغييرات جذرية، وتعزيزها بوسائل الاتصال الحديثة.

ومن جهة ثانية، ستخضع قاعتا ابن ياسين ومولاي عبد الله بالرباط إلى إصلاحات ضمن مشروع إعادة تأهيل ملعب كرة القدم بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال في نهاية أكتوبر أو نونبر المقبلين.

ونظرا للأشغال المقرر إجراؤها في مركب مولاي عبد الله، فإن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تتدارس إمكانية نقل النسخة السابعة من الملتقى الدولي محمد السادس إلى مراكش، بالنظر إلى تزامن موعده مع الأشغال.

صلاح الدين محسن – جريدة الصباح

اكتب تعليقاً