سبور ماروك » أخبار » استدعاء نيمار للمثول امام قاضي التحقيق

استدعاء نيمار للمثول امام قاضي التحقيق

بتاريخ: 14/01/2016 | 21:04 شارك »

neymar-rosell

اعلن مصدر قضائي اسباني الاربعاء ان مهاجم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم نيمار دا سيلفا استدعي للمثول امام قاضي التحقيق في مدريد في 2 فبراير المقبل بسبب تهمة الاحتيال في التحقيق حول ظروف انتقاله الى النادي الكاتالوني.

ويتعلق الاستدعاء القضائي بنيمار و9 اشخاص اخرين بينهم الرئيسان الاخيران لبرشلونة ومسؤولان في ناديه البرازيلي السابق سانتوس ووالديه.
وكانت محكمة اسبانية فتحت تحقيقا بتهم فساد بحق نيمار ليدخل الهداف الماكر طرفا في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس.

وانتقل نيمار مقابل صفقة قدرت في البداية بـ57،1 مليون يورو من قبل ناديه، لكن النيابة العامة الاسبانية قيمتها بـ83،3 ملايين يورو على الاقل.
وكان القضاء الاسباني احال في ماي الماضي نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو للمثول امام المحكمة بسبب تهرب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع نيمار. وامرت المحكمة الوطنية في مدريد بقرار خطي محاكمة بارتوميو، سلفه ساندرو روسيل والنادي الكاتالوني بسبب دفع مبالغ اكبر لنيمار من المصرح عنها للسلطات الضريبية.

وكانت النيابة العامة طالبت نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 2ر22 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الاول عن ذلك.
وكان برشلونة دفع مبلغ 10 ملايين يورو الى شركة « ان اند ان » التي يملكها والد نيمار في اتفاق اولي يقضي بانتقال الاخير الى النادي الكاتالوني في 2014، ثم قرر الاخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في ماي 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

اكتب تعليقاً