سبور ماروك » كأس إفريقيا 2017 » استقالة مدرب المنتخب الجزائري بعد الاقصاء من أمم افريقيا

استقالة مدرب المنتخب الجزائري بعد الاقصاء من أمم افريقيا

بتاريخ: 25/01/2017 | 8:11 شارك »

 

أعلنت وكالة الانباء الجزائرية يوم الثلاثاء أن المدرب البلجيكي جورج ليكنز قرر تقديم استقالته من المنتخب الجزائري لكرة القدم، وذلك غداة اقصاء المنتخب من الدور الاول لكأس الامم الافريقية في الغابون.

قدم المدرب البلجيكي جورج ليكنز الثلاثاء استقالته من تدريب المنتخب الجزائري لكرة القدم، غداة إقصائه من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية التي تجرى في الغابون، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي.

وأورد الاتحاد الجزائري على موقعه الإلكتروني، « بعد إقصاء المنتخب الوطني المبكر من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، استقال السيد جورج ليكنز من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني ». وأشار الاتحاد إلى أن الاستقالة تشمل أيضا كامل الطاقم التدريبي، متمنيا للأخير ولليكنز « النجاح في مشواره ».

كما نقل موقع الاتحاد عن المدرب قوله، « نظرا للضغط الممارس على الاتحاد والمنتخب الوطني، آثرت وقف تعاقدي بالتراضي »، ورفع ذلك إلى رئيس الاتحاد محمد روراوة « الذي يستحق كل الاحترام ». وأضاف، « لصالح الجميع، أفضل الرحيل على رغم أنني أقوم بذلك مع حسرة في القلب، متمنيا كل النجاح للمنتخب الوطني ».

وكان ليكنز (67 عاما) تولى تدريب المنتخب الجزائري في تشرين الأول/اكتوبر 2016 خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش.

وأقصيت الجزائر من الدور الأول للبطولة الأفريقية التي أحرزت لقبها مرة وحيدة في العام 1990، بعد تعادلين وخسارة، إذ تعادلت الجزائر الاثنين مع السنغال 2-2، علما أنه سبق لها التعادل أيضا في مباراتها الأولى مع زيمبابوي بالنتيجة نفسها، بينما خسرت مباراتها الثانية أمام تونس 1-2.

وحلت الجزائر ثالثة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين، بينما تأهلت السنغال المتصدرة وتونس الثانية إلى ربع النهائي.

اكتب تعليقاً