سبور ماروك » رياضات اخرى » الأولمبياد الخاص : المباراة النهائية لكأس العرش والمرحومة صاحبة السمو الأميرة للا آمنة يوم 16 يناير

الأولمبياد الخاص : المباراة النهائية لكأس العرش والمرحومة صاحبة السمو الأميرة للا آمنة يوم 16 يناير

بتاريخ: 13/01/2015 | 21:03 شارك »

Special-Olympics-Maroc-SOM

و.م.ع – ينظم الأولمبياد الخاص المغربي يوم 16 يناير الجاري، المباراة النهائية للدورة الثالثة عشرة لنيل لقب كأس العرش والثانية عشرة لنيل كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة للأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية بالقاعة المغطاة سباتة بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الثلاثاء، أن المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش في كرة القدم داخل القاعة، ستترأسها للا سمية الوزاني رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي.

وستجرى مباريات نصف نهاية كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة يوم 14 يناير، فيما ستقام المباراة النهائية والترتيب، يومي 15 و16 يناير بالقاعة المغطاة سباتة.

وتشارك في الأدوار النهائية لكأس العرش فرق جمعية حنان بتطوان، وجمعية شباب الخير بالناظور، ونادي الأمل الرياضي للمعاقين بمكناس، وجمعية الصداقة المغربية للمعاقين بالدار البيضاء، في حين تشارك فرق جمعية هدف من الرباط، وجمعية أباء وأصدقاء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة، وجمعية الأمل للأشخاص المعاقين ذهنيا وجسديا بمكناس، وجمعية السلام لإدماج المعاقين بسوس ماسة بإنزكان، في الأدوار النهائية لكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

وقد تأهلت هذه الفرق إلى الأدوار النهائية عقب المباريات الإقصائية التي جرت خلال شهري نونبر ودجنبر الماضيين بمشاركة 52 جمعية تنتمي إلى مختلف جهات المملكة.

وقد جرت الاقصائيات الأخيرة بسلا في أربع مجموعات تأهل عن كل مجموعة فريقان، الأول يشارك في نهائيات كأس العرش والثاني في نهائيات كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

وحسب بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، فإن هذه التظاهرة الرياضية تندرج في إطار الجهود التي يقوم بها الأولمبياد الخاص المغربي الرامية إلى النهوض بالرياضات الجماعية للأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية ومساعدتهم على تنمية قدراتهم النفسية والاجتماعية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً