سبور ماروك » رياضات اخرى » البطولة الوطنية الجامعية للريكبي السباعي بالدار البيضاء: ثمان جامعات تتنافس للظفر بجوائز البطولة

البطولة الوطنية الجامعية للريكبي السباعي بالدار البيضاء: ثمان جامعات تتنافس للظفر بجوائز البطولة

بتاريخ: 20/01/2017 | 21:53 شارك »

انطلقت  الجمعة بالدار البيضاء ، الدورة ال 14 للبطولة الوطنية الجامعية للريكبي السباعي ، بمشاركة فرق من الإناث والذكور، تمثل ثمان جامعات ، وذلك من أجل الظفر بجوائز هذه البطولة .

ويتعلق الأمر بجامعات ، محمد الخامس بالرباط ، وسيدى محمد بن عبد الله بفاس ، والقاضي عياض بمراكش ، ومحمد الأول بوجدة ، وابن طفيل بالقنيطرة ، والحسن الأول بسطات ، والأخوين بإفران ، والحسن الثاني بالدار البيضاء .

وقد أعطيت انطلاقة هذه البطولة ، التي تنظمها جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، بإجراء مختلف المباريات، وفق برنامج سيتوج في نهاية اليوم الجمعة ، بتحديد الفريقين الفائزين من الذكور والإناث ، وكذا تسليم الجوائز .
وحسب القانون المنظم للبطولة ، التي أشرف على انطلاقها السادة بوعامي ادريس الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية ، ومامون بلعباس العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكانوي كياك ، وعبد العزيز مدنزي الكاتب العام لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، فإنه يتم الفصل بين الفريقين المتعادلين ضمن مباراة إقصائية وترتيبية أو نهائية باللجوء إلى أشواط إضافية من خمس دقائق ، والفائز بالمقابلة هو الفريق الذي يسجل أول نقطة ضمن هذا الزمن الإضافي .

وأبرز السيد بوعامي ادريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الهدف من هذه البطولة ، التي تنظم كل سنة ، هو المساهمة في تنمية هذه الرياضة ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية ، تعتني بكل الرياضات التي تمارس بالجامعة المغربية من خلال 10 بطولات تغطي مختلف الرياضات الأساسية .

وذكر في هذا السياق أيضا بتنظيم الجامعة كذلك لبطولة كأس العرش الخاصة بالأحياء الجامعية في مجال كرة القدم بالنسبة للذكور والإناث، وكذلك كرة السلة ( ذكور وإناث ) ، أضيفت إليها هذه السنة الكرة الطائرة ، مشيرا إلى أن 19 من الأحياء الجامعية تتنافس في إطار هذه البطولات للظفر بكأس العرش .

وبمناسبة إجراء هذه البطولة ، جرى التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية ، والجامعة الملكية المغربية لرياضة الكانوي كياك ، تتعلق بتبادل التجارب والتكوين .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً