سبور ماروك » رياضات اخرى » التزلج الألبي: الأخوان لمحمدي يمثلان المغرب في دورة الألعاب الجامعية الشتوية ل2017 في ألماتي بكازاخستان

التزلج الألبي: الأخوان لمحمدي يمثلان المغرب في دورة الألعاب الجامعية الشتوية ل2017 في ألماتي بكازاخستان

بتاريخ: 19/01/2017 | 11:00 شارك »

يمثل الشابان المغربيان الأصل، الكنديان الجنسية، آدم (21 سنة) وسامي (19 سنة) لمحمدي، المغرب خلال المسابقات التقنية للتزلج الألبي (المتعرج والمتعرج العملاق) للدورة ال28 للألعاب الجامعية الشتوية لسنة 2017، التي ستنظم بألماتي بكازاخستان، من 29 يناير الجاري إلى ثامن فبراير المقبل، من قبل الاتحاد الوطني للرياضة الجامعية في كازاخستان، تحت رعاية الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية .

وتعتبر دورة الألعاب الجامعية الشتوية (أو بطولة العالم الجامعية) بمثابة التظاهرة الدولية الكبرى، التي تلي مباشرة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية من حيث الأهمية.

وتندرج مشاركة الأخوان لمحمدي في الألعاب الجامعية الشتوية في إطار برنامج إعدادهما وتأهلهما إلى الدورة ال23 المقبلة للألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية سنة 2018.

كما جرى التخطيط لهذه المشاركة من قبل مختلف المنظمات الرياضية المغربية، خاصة وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضة الجبل، والجامعة الملكية المغربية للرياضات الجامعية.

وسيتم إجراء البرنامج الرياضي لدورة الألعاب الجامعية الشتوية في أحد عشر يوما، وستشمل المنافسات الإجبارية (منها التزلج الألبي، البياتلون، والتزلج على الجليد، وهوكي الجليد، والتزلج السريع في مدار قصير، وسنوبورد) واختيارية (التزلج الحر، القفز بالتزلج والتزلج السريع).

ويتمثل هدف الأخوان لمحمدي في البصم على تمثيل مشرف للمغرب في هذه المسابقة الدولية، وإظهار بأن المتزلجين المغاربة يملكون مستوى جيدا في التزلج، وبأن المغرب يستعد لتنظيم أولى مسابقاته الدولية للتزلج الألبي في جبال الأطلس ابتداء من شتاء 2017.

وبفضل نتائجهما الرياضية المتميزة في التزلج الألبي منح، الشابان المغربيان الأصل، الكنديان الجنسية، للمغرب وللتزلج الألبي العربي والإفريقي إشعاعا على الصعيد العالمي.

ونتيجة لهذا الأداء، فقد تم اختيار الأخوين لمحمدي، اللذين يعتبران سفيران للتزلج المغربي بامتياز، للالتحاق ببرنامج رياضة التميز (روج وأور) للتزلج الألبي بجامعة لافال منذ بداية موسم التزلج 2014-2015.

وينتمي آدم وسامي أيضا لرياضيي النخبة بوزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضة الجبل.

و م ع

اكتب تعليقاً