سبور ماروك » رياضات اخرى » التوقيع على اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين و المغربية للالعاب الرياضية

التوقيع على اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين و المغربية للالعاب الرياضية

بتاريخ: 14/01/2016 | 9:28 شارك »

Mr-younes-el-mechrafi-et-Mr-Moncef-belkhayat-mdjs

تم  الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين والمغربية للالعاب و الرياضات تقضي بتحديد شروط وطرق تمويل الأنشطة المتعلقة بمنح المساعدات لأعضاء المؤسسة.

وقد وقع هذه الاتفاقية، التي جرت على هامش المجلس الإداري للمؤسسة، كل من السيد منصف بلخياط، رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، والسيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للالعاب والرياضات، بحضور وزير الشباب والرياضة لحسن سكوري وأعضاء المجلس الاداري للمؤسسة.

وأوضح السيد بلخياط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بموجب هذه الاتفاقية، التي يندرج في إطار استراتيجية المغربية للالعاب و الرياضات الرامية إلى تطوير الرياضة بالمغرب وتشجيع ودعم الرياضيين المغاربة، تتعهد الأخيرة بتخصيص ميزانية سنوية للمؤسسة بمعدل 1 بالمئة من سقف معاملاتها المحددة في 10 ملايين درهم برسم السنوات المالية 2016، 2017، 2018 و 2019. ومن جانبها يضيف السيد بلخياط، تلتزم مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بتكريم الرياضيين اللذين رفعوا العلم الوطني عاليا وأسدوا خدمات جليلة للرياضة المغربية والقيام بأية مبادرة ملموسة في مجال المساعدة الاجتماعية، وذلك بهدف جعلهم قدوة للأجيال القادمة وتعزيز القيم الرياضية لدى الشباب وفي مقدمتها المواطنة والتميز والتحدي .

وأشار بلخياط إلى أن المبادرات والخدمات التي تعتزم المؤسسة تحقيقها سيتم انجازها من خلال خطة عمل تمتد لأربع سنوات، مضيفا أن المؤسسة ستلتزم بإشراك المغربية للالعاب و الرياضات في كافة التظاهرات ذات الطابع الرياضي و الاجتماعي والاحتفالي وكذا في مبادراتها التواصلية والترويجية.

وفي تصريح مماثل، أشاد وزير الشباب والرياضة، لحسن سكوري، بالعمل الذي انجزته مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، التي أبانت مند إحداثها عن نبل عملها.

وأورد السكوري أن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية قصوى كونها تطمح إلى تعزيز التنافسية بين الرياضيين المغاربة.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً