سبور ماروك » رياضات اخرى » الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية تتدارس حصيلة منجزات النخبة الوطنية

الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية تتدارس حصيلة منجزات النخبة الوطنية

بتاريخ: 14/01/2016 | 21:40 شارك »

tir-a-l-arc-maroc

عقدت اللجنة الإدارية للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، اليوم الخميس في الرباط، اجتماعا خصص للتحضير لعقد الجمع العام العادي السنوي للجامعة، واستعراض حصيلة منجزات النخبة الوطنية برسم موسم 2015-2016. وفي هذا الصدد، أشار الرئيس المنتدب للجامعة، السيد عبد العظيم الحافي في كلمة بالمناسبة، إلى أن الموسم الرياضي 2014-2015 تميز بحضور قوي على المستوى الدولي،

إذا شارك المغرب في سبع منافسات دولية (البطولة العربية بقطر، والجائزة الكبرى لأمير الكويت، وبطولة كأس العالم بالعين، وبطولة كأس العالم بقبرص، وبطولة العالم في إيطاليا، والبطولة العربية في المغرب، وبطولة إفريقيا في مصر). وأوضح السيد الحافي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المنتخب الوطني برهن عن مستوى جيد في العديد من المباريات، لاسيما في صنف الأطباق المزدوجة (ميدالية ذهبية في البطولة العربية، وميداليتان فضية وبرونزية في بطولة إفريقيا) وفي لعبة “السكيت” للسيدات (ميدالية ذهبية في البطولة العربية وميدالية ذهبية في بطولة إفريقيا)، وفي صنف “التراب” للسيدات (ميدالية فضية في بطولة إفريقيا).

وفي هذا السياق، أبرز الرئيس المنتدب أن المملكة نظمت بنجاح البطولة العربية للرماية (من 28 شتنبر إلى 4 أكتوبر 2015)، والتي شارك فيها 107 رياضيا من 11 دولة، موضحا أن المنتخب الوطني حصل على الميدالية الذهبية في صنف “السكيت” للسيدات، وعلى الميدالية البرونزية في رياضة “التراب” صنف رجال. وأضاف أن الجامعة المغربية للرماية الرياضية تبذل العديد من المجهودات للنهوض بهذه الرياضة، حيث تم افتتاح ثلاثة أندية جديدة في واد زم، وصفرو، وبركان، علاوة إعادة تأهيل كل من نادي أولاد تايمة بأكادير، ونادي الرحامنة وبنكرير، ليصبح عدد الأندية الوطنية 13 ناديا متوفرة على كل الضوابط التقنية المطلوبة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس المنتدب إن الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية شرعت في اقتناء وتجهيز سبع حفر أولمبية جديدة بغلاف مالي يقدر بأربع ملايين درهم. وأشار إلى أنه تم تكليف خبير من الاتحاد العربي للرماية قصد التحقق من امتثال البنيات التحتية للأندية للمعايير المعمول بها في ثمان أندية للرماية (الرباط، وطنجة، والمحمدية، وبرشيد، واليوسفية، ومراكش، وخريبكة، وواد زم)، بما يتيح إجراء التعديلات اللازمة لتحسين أدائها.

وسيعقب أشغال اللجنة الإدارية عقد اجتماع مغلق للتحضير للجمع العام العادي السنوي للجامعة، الذي يتضمن في جدول أعماله دراسة التقريرين الأدبي والمالي، وحصيلة الأنشطة لموسم 2014-2015، علاوة على جدول المسابقات الوطنية والدولية، ومشروع ميزانية الموسم الرياضي 2015-2016.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً