سبور ماروك » كرة القدم العالمية » الدفاع الجديدي يتصدر الأندية الوطنية في تصنيف دولي

الدفاع الجديدي يتصدر الأندية الوطنية في تصنيف دولي

بتاريخ: 16/01/2015 | 11:40 شارك »

dhj

أصدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ترتيبه ل 2014 لأحسن الفرق العالمية.
وتصدر الدفاع الجديدي ترتيب أفضل الفرق الوطنية في 2014، بعد احتلاله الرتبة 252 عالميا، علما أنه أنهى الموسم الماضي في الرتبة الخامسة، فيما تمكن من الفوز بلقب كأس العرش مع مدربه الجزائري السابق عبد الحق بنشيخة، وذلك على حساب الرجاء الرياضي. وجاء الرجاء الرياضي ثانيا، بعدما احتل الرتبة 310 عالميا، ما يظهر تراجعا مقارنة بالسنة الماضية، رغم أن الفريق الأخضر أنهى وصيفا للبطولة الوطنية وراء المغرب التطواني.
وسجلت الأندية الوطنية في ترتيب الاتحاد الدولي تراجعا كبيرا، بعدما غابت كل الفرق الوطنية عن ترتيب أفضل 500 ناد في العالم، علما أن ترتيب السنة الماضية، عرف وجود فرق مثل المغرب الفاسي والفتح الرياضي والجيش الملكي والوداد الرياضي.
إفريقيا، تصدر وفاق سطيف الجزائري، الفائز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، ترتيب الاتحاد الدولي، بعدما احتل الرتبة 29 عالميا، فيما جاء الصفاقسي التونسي ثانيا (26 عالميا)، وفيتا كلوب الكونغولي ثالثا (113 عالميا)، ثم نجم الساحل التونسي رابعا (120 عالميا) والزمالك المصري خامسا (126 عالميا).
وعلى الصعيد الدولي، تمكن ريال مدريد من احتلال الرتبة الأولى، بعد تتويجه بعدد من الألقاب الموسم الماضي، في مقدمتها عصبة الأبطال الأوربية، ومنافسته على لقب الدوري الإسباني إلى آخر الدورات، ثم فوزه بلقب كأس ملك إسبانيا، ثم كأس العالم للأندية في دجنبر الماضي بالمغرب، متبوعا ببايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، فيما حل برشلونة رابعا.
الصباح

اكتب تعليقاً