سبور ماروك » الدراجات الهوائية » الـدراجـة الـمـغـربـيـة الأولـى إفـريـقـيـا

الـدراجـة الـمـغـربـيـة الأولـى إفـريـقـيـا

بتاريخ: 30/01/2015 | 15:44 شارك »

cyclisme

حافظ المنتخب الوطني لسباق الدراجات على صدارة ترتيب الدوري الإفريقي لسباقات الاتحاد الدولي لسباق الدراجات (أفريكا تور).
جاء ذلك، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة ليناير الجاري، بعد المستوى الجيد الذي قدمه الدراجون خلال النسخة 45 لطواف مصر الدولي، المنظم خلال الفترة الممتدة من 12 يناير الجاري إلى 19 منه.
وتعتبر هذه السنة السادسة على التوالي التي يسيطر فيها المنتخب الوطني على الترتيب العام والفردي لسباقات (أفريكا تور).
ومن جهة أخرى، تشبثت الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات بتنظيم المغرب للنسخة الأولى لكأس إفريقيا للأمم، التي كان مقررا أن تجرى بالبيضاء نونبر من السنة الماضية. وبرر المغرب تأجيل النسخة الاولى بسبب القلق من فيروس «إيبولا».
وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، حينها تأجيل تنظيم الحدث الرياضى وذلك بعد تقارير منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس «إيبولا» في غرب إفريقيا وإمكانية انتقاله لدول أخرى.
وقال محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات إنه تم تأجيل البطولة احترازيا إلى موعد لاحق حتى لا ينتشر الفيروس، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على الطلب.
وأكد أن المغرب مازال متمسكا بتنظيم البطولة القارية، لافتا إلى أنه هو الذي اقترح تنظيمها لأول مرة.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لسباق الدراجات قد قررت إسناد المغرب تنظيم منافسات الدورة الأولى لكأس إفريقيا للأمم 2015، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد فى يونيو الماضى بالإسكندرية.
ومن المقرر، حسب مصادر مطلعة، أن يتم الإعلان عن موعد تنظيم الكأس خلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية.
أحمد نعيم

اكتب تعليقاً