سبور ماروك » أخبار » اليابان تحقق فوزا على العراق بكأس آسيا

اليابان تحقق فوزا على العراق بكأس آسيا

بتاريخ: 16/01/2015 | 15:02 شارك »

asian-cup-2015

أصبح المنتخب الياباني الساعي إلى لقبه الثاني على التوالي والخامس في تاريخه، على مشارف التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تخطيه نظيره العراقي 1-صفر، الجمعة في بريزبن بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2015.

وكان المنتخب الياباني استهل حملة الدفاع عن لقبه بقيادة المدرب المكسيكي خافيير أغويري، بالفوز على فلسطين 4-صفر، فرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن كل من منتخبي العراق والأردن، الذي فاز الجمعة أيضا على فلسطين 5-1.

وتدين اليابان بفوزها إلى صانع ألعاب ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

وبدأ اغويري اللقاء بدون أي تعديل على التشكيلة التي فازت على فلسطين برباعية من ياسوهيتو أندو وشينجي أوكازاكي وهوندا ومايا يوشيدا، كما منح ياسوهيتو أندو مباراته الدولية الـ 150، معززا بالتالي سجله كأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بفارق كبير عن الثاني ماسامي إيهارا (122).

في الجهة المقابلة، أجرى شنيشل تعديلا واحدا على تشكيلة العراق بإشراك لاعب الوسط علي عدنان أساسيا على الجهة اليسرى بدلا من همام طارق، موكلا مهمة رأس الحربة إلى بطل 2007 يونس محمود.

وجاءت بداية المباراة متوازنة بين الطرفين لكن سرعان ما تحولت الدفة لمصلحة اليابان التي حصلت على فرصتها الأولى عبر شينجي كاغاوا الذي وصلته الكرة داخل المنطقة لكنه سددها بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس جلال حسن (11).

وأثمر الضغط الياباني عن هدف جاء من ركلة جزاء تسبب بها علي عدنان بعدما أسقط هوندا داخل المنطقة، وانبرى لها الأخير بنجاح (23)، مسجلا هدفه الثاني من نقطة الجزاء بعد الأول أمام فلسطين.

يشار إلى أن منتخب « الساموراي الأزرق » يحتاج إلى التعادل فقط في الجولة الثالثة الأخيرة أمام الأردن، ليضمن تأهله إلى ربع النهائي وصدارة المجموعة، فيما سيكون التعادل كافيا للعراق أمام فلسطين في حال تعادل، أو فوز حاملي اللقب على « النشامى » الذين خسروا مباراتهم الأولى أمام العراق بطل 2007 بنتيجة صفر-1.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً