سبور ماروك » كرة السلة » انتخاب مصطفى أوراش رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

انتخاب مصطفى أوراش رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

بتاريخ: 18/01/2014 | 17:39 1 réaction »

Basketball-maroc-frmbb

تم اليوم السبت انتخاب مصطفى أوراش رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خلال الجمع العام المخصص لانتخاب المكتب المسير.

وجاء انتخاب أوراش، رئيس شباب الريف الحسيمي لكرة السلة، خلال الجمع العام الذي انعقد تحت إشراف اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الجامعة، بعد حصوله على 97 صوتا مقابل 83 لمنافسه أحمد المرنيسي رئيس المغرب الفاسي فيما تم إلغاء خمسة أصوات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد عينت يوم 21 أكتوبر الماضي لجنة مؤقتة للسهر على تسيير كرة السلة الوطنية وعزت ذلك إلى « الوضعية التي كانت تعيشها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والمتمثلة في الغياب التام لرئيس الجامعة منذ ما يقارب موسمين رياضيين عن ممارسة مهامه الفعلية داخل الجامعة بجميع أشكالها، وتفويضها إلى أحد أعضاء المكتب الجامعي، وكذا تنازل العضو الجامعي المفوض من طرف رئيس الجامعة عن التفويض الموكول له، واستمرار غياب الرئيس عن متابعة مهامه بما فيها الدعوة لاجتماعات المكتب الجامعي، مما أفضى إلى حالة فراغ قانوني في منصب رئيس الجامعة ».

وكانت المهام المنوطة بهذه اللجنة تتمثل في تدبير وتأطير أنشطة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وإعادة تنظيم الهياكل الإدارية والتقنية للجامعة وتحيين الأنظمة الأساسية لها وملاءمتها مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد جمع عام استثنائي يخصص للمصادقة على هذه الأنظمة وجمع عام لانتخاب مكتب مديري للجامعة.

و.م.ع

مشاركة واحدة هذا المقال

  1. نرحب بالقائم الجديد على شؤون الكرة الحمراء ونتمنى ان يحرص علىاعفاء الفرف الجدد بالقسم التالت من مصاريف التحكيم وباقي مصاريف اجراءات المقابلات الرسمية رئيس الجمعية الرياضية منار القدس

اكتب تعليقاً