سبور ماروك » كرة اليد » بطولة إفريقيا للأمم ال22 لكرة اليد: المنتخب المغربي يدشن مشواره في المنافسات غدا بمواجهة الغابون

بطولة إفريقيا للأمم ال22 لكرة اليد: المنتخب المغربي يدشن مشواره في المنافسات غدا بمواجهة الغابون

بتاريخ: 20/01/2016 | 16:42 شارك »

hand-maroc-2016

يدشن المنتخب المغربي لكرة اليد مشواره في نهائيات الدورة ال22 لبطولة إفريقيا للأمم 2016 ، المقررة بالقاعة الرئيسية لملعب القاهرة الدولي (21 -30 يناير)، بمواجهة المنتخب الغابوني غدا الخميس.

وستخوض العناصر الوطنية (المجموعة الأولى) لقاءها الثاني في اليوم الموالي ضد منتخب الكاميرون، قبل أن تواجه حامل اللقب، منتخب الجزائر، يوم 23 يناير، ثم منتخب نيجيريا في 25 من الشهر ذاته.

وسيختتم المنتخب المغربي مبارياته في الدور الأول، الذي تتأهل عنه أربعة منتخبات لدور الربع، بمواجهة منتخب الفراعنة (البلد المضيف) يوم 26 يناير.

وكانت قرعة نهائيات بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد، قد وضعت النخبة الوطنية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر (مستضيف الدورة) والجزائر (حامل اللقب) والغابون والكاميرون ونيجيريا.

وتتشكل المجموعة الثانية، من منتخبات تونس وأنغولا والكونغو الديمقراطية وليبيا.

ويتأهل الفائز بلقب البطولة إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل ، فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد المقررة بفرنسا سنة 2017.

واستعدادا لهذا العرس القاري، شاركت العناصر الوطنية ، التي يشرف عليها الإطار الوطني واللاعب الدولي السابق ،محمد براجع، في دوري نظمه نادي الترجي الرياضي لكرة اليد من 7 إلى 9 يناير، في إطار تربص إعدادي.

وانهزم المنتخب الوطني في مباراته الودية الأولى أمام المنتخب السعودي بحصة 30 – 21 وفي الثانية أمام فريق الترجي الرياضي التونسي (17-23)، قبل أن يتعادل مع نادي مقنين من تونس أيضا (24-24). وتعثرت العناصر الوطنية في آخر اختبار ودي أمام نظيرتها التونسية بحصة 18-30 .

وكان منتخب كرة اليد بلاعبيه المحليين قد اختتم معسكره الإعدادي الخارجي بشمال إسبانيا، الشهر الماضي، والذي استمر لأسبوع واحد.

وتضم التشكيلة الوطنية 18 لاعبا، من بينهم ثمانية لاعبين يمارسون في أندية بأوروبا، وهم عبد الرحيم شوهو وحايس مهدي وحرشاوي أمين (رجاء أكادير) ولعروسي علاء وحامد رشيد وعلوي إسماعيل (وداد السمارة) وحكيمي هشام وبن الطالب أمين (الجيش الملكي) ولحسن بليمام وعادل أشرف (الكوكب المراكشي) الإدريسي ياسين (نيم فرنسا) وإيدر سفيان (فرنسا) وزروالي محمد (فرنسا) وصياد سفيان (بيرتو ساغونتو إسبانيا) وإيغيري مهدي (ميلهوس فرنسا) وحمادي هشام (أنجيرس نويان- فرنسا) وأوكسير سعيد (ستويا أليكسندريون- رومانيا) وسوهير فيصل (فرنسا).

وم ع

اكتب تعليقاً