بطولة إفريقيا للمحليين 2014 – المجموعة 4: تأهل منتخبي الغايون والكونغو الديمقراطية إلى دور ربع النهاية

بتاريخ: 22/01/2014 | 20:56 شارك »

CHAN-2014

تأهل منتخبا الغابون والكونغو الديمقراطية إلى دور ربع نهاية النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، المقامة بجنوب إفريقيا إلى غاية فاتح فبراير المقبل، عقب فوزهما الأول على منتخبي موريتانيا 4-2 وبوروزندي 2-1 في مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول، اللتين أقيمتا مساء اليوم الأربعاء، بمدينتي مانغوانغ وبولوكوان.

وسجل الأهداف الأربعة لمنتخب الغابون اللاعبون دوفال نزيمبي (د 7) وآرون إبيندانغوي (د 85) وتاتري سوكامبي (د 90 و90+2)، فيما كان اللاعب مولاي أحمد وراء هدفي منتخب موريتانيا (د 4 و65).

وحافظ منتخب الغابون، الذي حقق فوزه الثاني مقابل تعادل واحدة، على مركزه في صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، وهو سيواجه في دور الربع منتخب ليبيا (ثاني المجموعة الثالثة) يوم الأحد المقبل انتطلاقا من الثالثة بعد الظهر على ملعب « بيتر موكابا ستاديوم » بمدينة بولوكوان.

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من تحويل تخلفه أمام نظيره البوروندي بهدف سجله سليماني نديكومانا (د 14) إلى فوزه الثاني وذلك بفضل ثنائية من جان مارك ماكوسو مونديلي (د 24 و37) الذي عوض إهداره ضربة جزاء في الدقيقة 20.

ورفع منتخب الكونغو الديمقراطية رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام منتخب بوروندي الثالث، فيما ودع منتخب موريتانيا البطولة، الذي شارك في البطولة لأول مرة، المنافسة بهزيمة ثالثة على التوالي ودون نقاط.

ويلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية في ربع النهاية مع منتخب غانا (متصدر المجموعة الثالثة) الأحد المقبل انطلاقا من السادسة والنصف مساء على أرضية ملعب « فري ستيت ستاديوم » بمدينة مانغوانغ.

اكتب تعليقاً