سبور ماروك » كرة قدم وطنية » بطولة الكأس الدولية 2017 : الرجاء 2-3 ايندهوفن -فيديو

بطولة الكأس الدولية 2017 : الرجاء 2-3 ايندهوفن -فيديو

بتاريخ: 23/01/2017 | 8:45 شارك »

أهدر فريق الرجاء البيضاوي للأشبال، يوم السبت بالدوحة، فرصة التعادل في المباراة الافتتاحية لبطولة الكأس الدولية لكرة القدم التي جمعته بفريق بي إس في إيندهوفن للأشبال.

وكانت المباراة بين الفريقين المغربي والهولندي، التي تمت برمجتها لافتتاح النسخة السادسة لبطولة الكأس الدولية للاعبين اقل من 17 سنة والتي تحتضنها الدوحة الى غاية 31 يناير الجاري، على وشك أن تنتهي بالتعادل لولا أن الفريق المغربي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 90 من اللقاء، الذي انتهى بثلاثة اهداف لهدفين.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق المغربي غدا على الساعة الخامسة والنصف مساء مع حامل اللقب فريق أكاديمية اسباير القطري المتوج في النسخة الماضية من هذه البطولة.

وتجمع هذه البطولة، التي تنظمها قنوات الكاس الرياضية القطرية، 12 فريقا من مختلف القارات، تمثل أشهر المدارس الكروية العالمية كريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، إضافة الى فرق عربية كالترجي الأهلي السعودي والترجي التونسي.

يشار إلى أنه تم بين شوطي المباراة الافتتاحية توقيع اتفاقية متعددة الجوانب بين قنوات الكأس الرياضية والمركز الدولي للأمن الرياضي (الموجود مقره بالدوحة)، تصبح بموجبها قنوات الكأس القطرية « شريكا إعلاميا » للمركز محليا وإقليميا وعالميا، وذلك بالشراكة مع برنامج « سيف ذا دريم ».

ووفقا لهذه الاتفاقية، سيتم وضع شعار قنوات الكأس بوصفه « الشريك الإعلامي » في المطبوعات والحملات الترويجية والبيانات والمؤتمرات الصحفية لبرنامج « سيف ذا دريم » الذي سيستفيد بالمقابل من الخدمات المهنية المختلفة لقنوات الكأس.

يذكر ان برنامج « سيف ذا دريم »، الذي يمثل مبادرة انطلقت عام 2012 بالتعاون ما بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي ومؤسسة ديل بييرو، المملوكة للنجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو، أصبح منذ انطلاقته، بحسب المتتبعين للشأن الرياضي، « أكبر حملة عالمية لتعزيز النزاهة في الرياضة وتكريس القيم الأصيلة والرسالة السامية للرياضة العالمية ».

اكتب تعليقاً