سبور ماروك » كرة الطائرة » بطولة كرة الطائرة الدورة الثامنة: اتحاد طنجة يقدم اعتذارا ويزيد تأزيم وضعيته بسبورة الترتيب

بطولة كرة الطائرة الدورة الثامنة: اتحاد طنجة يقدم اعتذارا ويزيد تأزيم وضعيته بسبورة الترتيب

بتاريخ: 21/01/2015 | 16:53 شارك »

volleyball-division-excellence-frmvb

فجر اتحاد طنجة للكرة الطائرة مفاجأة من العيار الثقيل خلال الدورة الثامنة من دوري القسم الممتاز نهاية الأسبوع المنصرم، عندما تخلف عن الحضور للمباراة التي كانت مبرمجة برسم هذه الدورة أمام الجيش الملكي، والتي كانت تعد قمة الدورة بامتياز لما تشكله هذه المباراة من حساسية مفرطة.
وقد جاء تبرير مسؤولي اتحاد طنجة بعدم المجيء لمركز المعمورة احتجاجا على ما أسموه التشويش على الفريق من طرف بعض مسؤولي الجيش، وهو ما اعتبره العارفون باللعبة تبريرا واهيا وموقفا غير رياضي من طرف من أقدموا على اتخاذ هذا القرار، لأن الاعتذار في حد ذاته حسب ذات المصدر، سلوك سلبي ولا يخدم اللعبة في شيء، بل هناك وسائل أخرى أكثر تحضرا للتعبير عن الاحتجاج، لأن مثل هذا الاعتذار ومن فريق يعد من الدعائم الأساسية للدوري الوطني يضرب دون شك الجهود التي تقوم بها الجامعة برئاسة بشرى حجيج والأعضاء النشيطين بالجامعة قصد إخراج اللعبة من التدهور الذي لازمها لمدة ليست بالقصيرة .. وبوادر التطوير بدأت تلوح مع تولي بشرى حجيج الرئاسة بمساعدة الغيورين على اللعبة.
وبهذا الاعتذار يتراجع اتحاد طنجة في سبورة الترتيب ويزيد تأزيم وضعيته هذا الموسم، وهو الشيء الذي يقول البعض أن اتحاد طنجة كان في غنى عن هذا السلوك السلبي.
أما بالنسبة للمباريات الأخرى فلقاء الغريمين التقليديين الاتحاد الرياضي والفتح الرباطي عادت نتيجته لصالح الزوار الرباطيين الذين سحقوا أصحاب الدار بقلب مركب سيدي محمد بالبيضاء بثلاث جولات لواحدة، ليرتقي الفتح إلى المرتبة الثانية في سبورة الترتيب بعد الجيش الملكي الذي لازال يتربع على سبورة الترتيب بمفرده.
ديربي سايس عادت نتيجته للزوار كذلك، أي النادي المكناسي في لقاء تميز بالتشويق والندية وحسم لصالح »الكوديم« في الجولة الخامسة ليحصد بذلك اتحاد فاس الهزيمة بعقر الدار.
الدفاع الجديدي سحق ضيفه نادي الرياضات الرشيدية بثلاث جولات نظيفة، في حين انهزم نادي الواحة فكيك أمام أولمبيك اليوسفية بثلاث جولات لواحدة ،و يعد هذا أول انتصار لليوسفية خارج الميدان.

الإتحاد الإشتركي

اكتب تعليقاً