سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » بنعبيشة متفائل رغم ضيق الوقت وصعوبات التحضير

بنعبيشة متفائل رغم ضيق الوقت وصعوبات التحضير

بتاريخ: 08/01/2014 | 21:16 شارك »

chan-2014-benabicha

شد المنتخب الوطني المحلي منتصف نهار يومه الأربعاء الرحال صوب جنوب جنوب إفريقيا عبر الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين التي ستنطلق السبت القادم.

وسافرت البعثة المغربية إلى العاصمة القطرية الدوحة، وستقضي ليلة هناك، قبل أن تستقل صبيحة يوم غد الخميس طائرة صوب جوهانسبورغ العاصمة الجنوب إفريقية، ثم إلى كيب تاون. وأنهى المنتخب المحلي معسكره الثاني أول أمس الثلاثاء، والذي عرف تواجد لاعبي فريق الرجاء البيضاوي، حيث خاض لقاء وديا أمام فريق الرشاد البرنوصي قبل السفر.

وعرفت تحضيرات المحليين ارتباكا بسبب الفراغ داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم تعيين حسن بنعبيشة مدربا في آخر لحظة، كما أن التربصات لم تكن في المستوى المطلوب.

إلى ذلك، أبدى مدرب المنتخب المحلي حسن بنعبيشة تفاؤله بمشاركة المحليين بـ «الشان»، مؤكدا أن قبوله الإشراف على لاعبي البطولة الوطنية بمثابة تحد له ومكافأة على إنجازاته.

وقال بنعبيشة الذي حل ضيفا على برنامج «لماتش» على قناة (ميدي 1 تيفي) «طبعا هناك ضيق الوقت وظروف صعبة للغاية، لأنه لكي تدرب منتخب كبير كمنتخب المحليين، حيث يتطلب استعدادات كبيرة، وأن تكون لديك معرفة بجميع البطولة».

وأضاف حول تعيينه في وقت حرج على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المحلي «بالنسبة لي فتكليفي بتدريب المنتخب يأتي لأنه لم يمكن البحث عن مدرب لا يربطه عقد بالجامعة، إذ هناك مدربون متعاقدون مع الجامعة، وقد تم اختياري».

ورأى الناخب الوطني أن ذلك راجع لما حققه مع منتخب الشبان، وقال «ربما يمكن أن ذلك جاء مكافأة لإنجازاتنا بالألعاب الثلاثة التي شاركنا بها. فلم يكن ممكنا أن أرفض، لأنه واجب وطني، وكذلك لدي عقد مع الجامعة. ولدي معرفة بلاعبي البطولة».

وتحفظ بنعبيشة عن الحديث حول إعلان قائمة المحليين قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة، وقال «أنا أيضا تفاجأت في آخر لحظة. رغم ضيق الوقت فهذا تحد، ومكافأة لإنجازاتي. والمدرب عليه أن يقبل خوض التحدي، وأن تكون لديه أهدافه الخاصة».

وحول تفاؤله بالمشاركة المغربية بـ «الشان» ورغبته في التأهل للمربع الذهبي في ظل هذه الوضعية، أوضح بنعبيشة قائلا «لما لا نكون متفائلين .!! نحن بلد كرة قدم بالنسبة لدول إفريقيا. ولدينا لاعبون مميزون وكأس العالم للأندية عكست ذلك».

اكتب تعليقاً