سبور ماروك » أخبار » بن عرفة: لا أعلم سبب منعي من اللعب

بن عرفة: لا أعلم سبب منعي من اللعب

بتاريخ: 18/01/2015 | 17:31 شارك »

hatem-ben-arfa

خرج الفرنسي، حاتم بن عرفة، عن صمته للمرة الأولى منذ أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رأيا بعدم قانونية انتقاله إلى صفوف مواطنه نيس لأنه سيدافع عن 3 أندية في موسم واحد.

وأكد بن عرفة (27 عاما) بأنه يعجز عن فهم الموقف وقال للموقع الرسمي لنادي نيس: « لا أفهم لمَاذا يحاول البعض منعي من اللعب في فرنسا، في بلدي، في الوقت الذي أستطيع فيه أن ألعب في إنجلترا أو غيرها! »، وتابع: « لماذا اختلاق المشاكل حيث لا داع لذلك ؟ ».

وذكر الاتحاد الفرنسي للعبة أن الفيفا اعتبر أنه في حال توقيع بن عرفة على العقد سيكون في موقف غير قانوني لأنه سيدافع عن ألوان 3 أندية في موسم واحد.

ولعب بن عرفة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي مع هال سيتي معارا من نيوكاسل، ومع فريق الشباب (دون 21 عاما) في النادي الأخير قبل الانتقال إلى نيس لموسم ونصف.

واعتبر الفيفا أن المباريات، التي خاضها بن عرفة مع شباب نيوكاسل رسمية، لذلك من غير المسموح له أن ينضم إلى نيس، ومن المقرر أن يتخذ قرار في المسألة من قبل رابطة دوري المحترفين في فرنسا الثلاثاء.

وكان نيوكاسل حرر بن عرفة (13 مباراة دولية حتى نهاية كأس أوروبا 2012 سجل خلالها هدفين) قبل 6 أشهر من انتهاء عقده معه فانضم مطلع الشهر الحالي إلى نيس لعام ونصف العام.

ودافع بن عرفة خصوصا عن ألوان ليون وأحرز لقب الدوري المحلي معه 5 مرات، ومرسيليا وتوج معه أيضا في 2010 قبل الانتقال في العام ذاته إلى نيوكاسل الذي أعاره في بداية الموسم الحالي إلى هال سيتي وخاض مع الأخير 8 مباريات فقط.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً