سبور ماروك » أخبار » بولت يفقد ذهبية التتابع

بولت يفقد ذهبية التتابع

بتاريخ: 25/01/2017 | 16:36 شارك »

فقد يوسين بولت واحدة من تسع ميداليات ذهبية أولمبية فاز بها وذلك بعدما سقط نيسا كارتر زميله في الفريق الجاميكي في اختبار للمنشطات في أولمبياد بكين 2008.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء انه ثبت أن كارتر تعاطى مادة محظورة رياضيا. ويجب على الفريق الجاميكي تسليم ميدالياته.

ويعتبر بولت واحدا من أعظم العدائين في سباقات السرعة على مر العصور بعدما فاز بذهبيات سباقات السرعة 100 متر و200 متر وأربعة في 100 متر تتابع في ثلاث دورات أولمبية متتالية وهو انجاز لا سابق له.

وكان بولت يخلد إلى الراحة بعد حصة تدريبية ولم يتسن الحصول على تعليق منه يوم الأربعاء ولكن رده كان فلسفيا في يونيو الماضي عندما أبلغت مصادر رويترز أن كارتر سقط في اختبار منشطات.

وقال « (النتائج الايجابية لاختبارات المنشطات) أمر يفطر القلب لأنك عملت على مر السنين بجهد لحصد الميداليات الذهبية وعملت بجد لتصبح بطلا… ولكنها واحدة من تلك الأمور. »

وأضاف « هناك أمور تحدث في الحياة.. لذا عندما يتأكد الأمر أو أيا كان.. إذا كان علي اعادة الميدالية الذهبية فسأفعل.. ليس هناك مشكلة بالنسبة لي. »

وستحصل ترينيداد وتوباجو على الميدالية الذهبية بينما ستكون الفضية من نصيب اليابان وستحصل البرازيل على البرونزية وذلك انتظارا لمزيد من النتائج من برنامج اعادة فحص العينات المحفوظة التابع للجنة الأولمبية الدولية.

 

اكتب تعليقاً