سبور ماروك » أخبار » تشلسي يسقط ارسنال عن الصدارة

تشلسي يسقط ارسنال عن الصدارة

بتاريخ: 24/01/2016 | 21:00 شارك »

chelsea

استفاد تشلسي حامل اللقب من النقص العددي في صفوف جاره اللدود ارسنال واسقطه في معقله « ستاد الامارات » بالفوز عليه 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ما سمح لليستر سيتي بالمحافظة على الصدارة التي تربع عليها السبت.

ودخل الغريمان اللندنيان الى هذه الموقعة وهما يبحثان عن استعادة توازنهما، وذلك بعدما اكتفى ارسنال بالتعادل في المرحلتين السابقتين، فيما لم يحقق تشلسي سوى فوز يتيم مقابل اربعة تعادلات في المباريات الست التي خاضها مع مدربه الجديد-القديم الهولندي غوس هيدينك.

وقد تمكن تشلسي من تحقيق مبتغاه والفوز في معقل جاره للمرة الاولى في الدوري منذ 29 سبتمبر 2012 (2-1 حينها) بفضل هدف من الاسباني دييغو كوستا، مستغلا النقص العددي في صفوف فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 ما مهد الطريق امام تشلسي لتحقيق فوزه السابع هذا الموسم.

« انها ثلاث نقاط ثمينة ستصعد بنا في الترتيب »، هذا ما قاله قائد تشلسي وقلب دفاع جون تيري بعد المباراة لشبكة « سكاي سبورتس »، مضيفا: « تعادلنا كثيرا في الاونة الاخيرة وكنا بحاجة بالتالي الى الحصول على ثلاث نقاط ».

ورفع تشلسي الذي حقق اطول سلسلة مباريات له هذا الموسم دون هزيمة (7، 3 انتصارات و4 تعادلات)، رصيده الى 28 نقطة في المركز الثالث عشر وبفارق 14 نقطة عن المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد ارسنال عند 44 نقطة وتراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف مانشستر سيتي الثاني الذي تعادل السبت مع وست هام (2-2)، وثلاث نقاط عن ليستر سيتي الذي تصدر وحيدا بعد فوزه على ستوك سيتي (3-صفر) السبت ايضا.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 47 نقطة من 23 مباراة
2- مانشستر سيتي 44 من 23
3- ارسنال 44 من 23
4- توتنهام 42 من 23
5- مانشستر يونايتد 37 من 23

اكتب تعليقاً