تقارير: مانشستر يونايتد قد يعرض 45 مليون يورو لضم ماتا

بتاريخ: 21/01/2014 | 14:33 شارك »

juan-mata

كشفت تقارير إخبارية بريطانية اليوم الثلاثاء أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يتقدم بعرض تصل قيمته إلى 37 مليون جنيه إسترليني (45 مليون يورو) للتعاقد مع الإسباني خوان ماتا لاعب وسط تشيلسي.

وأشارت التقارير إلى أن المان يونايتد قد يحصل على خدمات ماتا الذي يجلس على مقاعد بدلاء تشيلسي الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ولم يلعب معه سوى 11 مباراة من إجمالي 22 خاضها « البلوز » في البريمير ليج منذ بداية الموسم الحالي.

ومن جانبها كشفت (الجادريان) أن عدم مشاكة ماتا كأساسي مع تشيلسي قد يساهم في تراجع فرص اللاعب في المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، لذا ربما يفكر في الرحيل عن فريقه الحالي.

وقالت الصحيفة إن مانشستر يونايتد نفى الليلة الماضية تقدمه بعرض لضم ماتا، ولكنها أشارت في الوقت نفسه إلى احتمالية أن يقوم بتجهيز عرض ضخم لشرائه.

ورغم تأكيد تشيلسي مرارا على أن ماتا ليس للبيع وتصريحات مورينيو عن عدم وجود عروض لضمه، تؤكد وسائل إعلام بريطانية أن اللاعب الإسباني قد ينضم إلى المان يونايتد بمقابل مادي كبير.

ومن المعروف أن أكبر مقابل مادي دفعه الشياطين الحمر كان عام 2008 وبلغت قيمته 30.7 مليون إسترليني (حوالي 37 مليون يورو) لضم المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.

وكان تشيلسي قد دفع 23.5 مليون جنيه استرليني (قرابة 28.4 مليون يورو) لفالنسيا من أجل التعاقد مع ماتا صيف عام 2011.

ومن المعروف أن تشيلسي يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 49 نقطة، بينما يحل المان يونايتد سابعا برصيد 37 نقطة. (إفي)

اكتب تعليقاً