سبور ماروك » ألعاب القوى » تنظيم الدورة الثانية للسباق على الطريق لمنطقة دار بوعزة طماريس بالدار البيضاء شهر شتنبر المقبل (منظمون)

تنظيم الدورة الثانية للسباق على الطريق لمنطقة دار بوعزة طماريس بالدار البيضاء شهر شتنبر المقبل (منظمون)

بتاريخ: 07/01/2016 | 17:34 شارك »

course sur la route maroc

تحتضن منطقة دار بوعزة “طماريس” بمدينة الدار البيضاء، في 25 شتنبر 2016، الدورة الثانية للسباق على الطريق البالغة مسافته عشر كيلومترات.

وتوقع منظمو هذه التظاهرة، خلال لقاء صحافي عقد مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، ان تستقطب هذه التظاهرة الرياضية 800 مشارك مغاربة وأجانب من الرجال والنساء.

وسيقطع المشاركون في هذا السباق، الذي ينظم تحت إشراف عصبة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى، مسافة 5 كيلومترات ذهابا والمسافة نفسها إيابا.

وفي هذا الصدد، أبرزت زينب التازي، عن اللجنة المنظمة أن هذا السباق يشكل فرصة بالنسبة لساكنة دار بوعزة وطماريس لمواصلة الانفتاح على هذه الرياضة، علاوة على إبراز علو كعبهم إلى جانب عدائين مغاربة وأجانب.

وقالت إن هذا السباق يهدف إلى تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، مذكرة في هذا السياق بأن الدورة الأولى لهذا السباق التي نظمت في شتنبر 2015، وصل عدد المشاركين فيها إلى 800 مشارك من ضمنهم نساء حرصن على اصطحاب أبنائهن الصغار للاستمتاع بهذه اللحظة الرياضية الهامة.

من جهته قال حسن السنيني، رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى، إن العصبة، التي تعمل دوما على الانفتاح على المؤسسات والجمعيات لتشجيع الممارسة الرياضية، ستشرف تقنيا وتنظيميا على هذا السباق.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا السباق، وسباقات أخرى تنظم جهويا، خاصة في الشق المتعلق بتوسيع دائرة الممارسة الرياضية والبحث عن مواهب جددة، علاوة على تمكين السكان من لحظة رياضية تخرجهم من ضغوطات الاكتظاظ والحياة اليومية بالدار البيضاء.

وم ع

اكتب تعليقاً