سبور ماروك » أخبار » ثناية لهيغواين تثير جدلا بالدوري الإيطالي

ثناية لهيغواين تثير جدلا بالدوري الإيطالي

بتاريخ: 27/01/2015 | 10:45 شارك »

higuain

أحرز المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين هدفين مثيرين للجدل، ليقود نابولي للفوز 2-1 على ضيفه جنوة، والصعود إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الاثنين.

وافتتح هيغواين التسجيل لنابولي بضربة رأس من متابعة جيدة في الدقيقة السابعة، لكن لقطات الإعادة رجحت وجوده في موقف تسلل عندما سدد زميله الإسباني خوسيه كايخون كرة تصدى لها ماتيا بيرين حارس جنوة، قبل أن تصل إلى المهاجم الأرجنتيني.

وتعادل إياجو فالكي لجنوة في الدقيقة 56، لكن نابولي استعاد المقدمة من ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد احتكاك بين يوراي كوتسكا وهيغواين.

وبدا أن الاحتكاك لم يكن قوياً، لكن المهاجم الأرجنتيني نفذ ركلة الجزاء بنجاح قبل ربع ساعة من النهاية ليرفع رصيده الى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعانت كرة القدم الإيطالية من قرارات تحكيمية مثيرة للجدل منذ استئناف الموسم عقب عطلة الشتاء، وشعر نابولي نفسه بالغضب منها بعد هزيمته 3-1 على أرضه أمام يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة.

ويملك نابولي 36 نقطة من 20 مباراة في المركز الثالث الذي يمنح صاحبه التأهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويتأخر نابولي بست نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، الذي يبتعد بسبع نقاط وراء يوفنتوس.

وفي مباراة أخرى سجل سيلفان فيدمر هدفا ليمنح أودينيزي الفوز 2-1 على ملعب إمبولي بعدما أرسل تمريرة عرضية فشل الحارس لويجي سيبي في التعامل معها لتسكن الكرة شباكه.

وكان المخضرم أنطونيو دي ناتالي (37 عاما) وضع أودينيزي في المقدمة بهدفه التاسع هذا الموسم ثم تعادل ريتشاردو سابونارا لإمبولي المتعثر من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً