سبور ماروك » ألعاب القوى » حوالي ألف مشارك في السباق الأول على الطريق بمدينة فاس

حوالي ألف مشارك في السباق الأول على الطريق بمدينة فاس

بتاريخ: 11/01/2016 | 18:39 شارك »

course-fes-2016

شارك، الأحد بالعاصمة العلمية للمملكة، حوالي ألف عداء في الدورة الأولى للسباق على الطريق (10 كلم) المنظم بمبادرة من جمعية “نخبة العدائين بفاس”.

وعبر المتسابقون العديد من شوارع وأزقة الحاضرة الإدريسية لرفع التحدي والمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية لاحتلال المراتب الأولى.

وقال مدير السباق، عبد الرحيم بورمضان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المغامرة الرياضية المتميزة المنظمة تحت شعار “الجري من أجل المتعة” حققت نجاحا كبيرا في على جميع الأصعدة.

وأوضح العداء بورمضان، الذي فاز بسباق المارطون الدولي أوطاوا (كندا) سنة 2006 والحائز على الرتبة الثانية في مارطون بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) سنة 2008، أن السباق الأول على الطريق تميز بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة والتضامن بين المشاركين.

وكانت هذه الدورة، التي تندرج في إطار تشجيع ممارسة الرياضة بالهواء الطلق بصفة عامة والجري على الطريق خصوصا، فرصة للمشاركين لرفع التحدي والتنافس فيما بينهم في جو رياضي ممتع.

وبالنسبة لجمعية “نخب العدائين بفاس” فإن السباق المنظم للأول مرة بمدينة فاس يروم التنقيب عن عدائين شباب وفسح المجال أمامهم لإظهار إمكانياتهم وطاقاتهم الرياضية.

وتميز هذا الحدث الرياضي بتوزيع الكؤوس والميداليات على المشاركين.

ففي صنف الذكور احتل العداء محمد الزياني الرتبة الأولى (28 دقيقة و45 ثانية) متبوعا بهشام لكوالي (28 د و45 ث)، فيما عادت الرتبة الثالثة لنجيب القاضي (29 د و25 ث).

وفي صنف الاناث، عادت الرتبة الأولى لسناء أشهبار (34 د و27 ث) متبوعة بكبيرة الغومري (34 د و27 ث) وحصلت عائشة ظريف على الرتبة الثالثة ( 35 د و38 ث).

وم ع

اكتب تعليقاً