سبور ماروك » أخبار » دورة ابوظبي: نادال يبلغ النهائي

دورة ابوظبي: نادال يبلغ النهائي

بتاريخ: 02/01/2016 | 14:04 شارك »

nadal-2015

بدأ الاسباني رافايل نادال المصنف اول في العالم سابقا المنافسات في عام 2016 بفوز صعب على مواطنه دافيد فيرر 6-3 و6-7 (4-7) و6-3 الجمعة في طريقه الى المباراة النهائية لدورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب.
ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع الكندي ميلوش راونيتش الذي تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-5 و7-5.
ويسعى الماتادور الاسباني المتوج ب15 لقبا في البطولات الكبرى الى استعادة مستواه بعد التراجع الكبير الذي ظهر عليه العام الماضي حيث فقد الكثير من الالقاب أهمها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، كما انه تراجع في تصنيف اللاعبين المحترفين قبل ان يستعيد توازنه تدريجيا في الشهرين الاخيرين من 2015 ويرتقي الى المركز الخامس.
وقال نادال « كانت فترة الراحة في نهاية الموسم رائعة، فكان الطقس رائعا في مايوركا وكنت قادرا على اجراء التدريبات قدر ما اشاء ».
وتابع « لقد انهيت عام 2015 بشعور جيد وبدأت التدريبات للموسم الجديد بهذا الشعور الايجابي. اتلهف لبدء الموسم وآمل ان اكون جاهزا للدورات المقبلة ».
واوضح نادال « لست ادري اذا ما اذا كنت سأحقق نتائج جيدة منذ البداية ولكنني اشعر بأنني جاهز وأقوم بالامور الصحيحة وبأنني واثق من انني سأنافس جيدا ».
واضاف « انا سعيد جدا للطريقة التي انهيت بها الموسم، فلم اكن اتوقع هذه العودة »، مشيرا الى انه « يتوقع ان يرتفع مستواه للمنافسة جيدا هذا الموسم ».
ويشارك نادال بدءا من الاثنين المقبل في دورة الدوحة الدولية، وينضم اليه عدد كبير من المصنفين ابرزهم الاول في العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي قدم مستوى خرافيا.
وحصد ديوكوفيتش ثلاثة من الالقاب الكبيرة في 2015 هي ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وحال فافرينكا دون ان يكون الصربي ثامن لاعب في التاريخ يفوز ببطولات الغراند سلام الاربع الكبرى بعد ان فاجأه في المباراة النهائية لرولان غاروس الفرنسية.
كما فاز الصربي بالعديد من القاب دورات الالف نقطة، وببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في نهاية الموسم.
وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، فاز الاسباني فيليسيانو لوبيز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 و7-6.

الفرنسية

اكتب تعليقاً