سبور ماروك » أخبار » رالي داكار: العطية وروما مرشحان فوق العادة

رالي داكار: العطية وروما مرشحان فوق العادة

بتاريخ: 02/01/2016 | 14:20 شارك »

Dakar-2016

يبدو سائقا فريق ميني الألماني، القطري ناصر العطية بطل الموسم الماضي، والإسباني ناني روما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من رالي داكار الذي ينطلق السبت في بوينوس آيرس، ويستمر حتى 16 يناير.
وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني وذلك للمرة الثانية في مسيرته، بعد الأولى عام 2011 بألوان فريق فولكسفاغن.
ويشهد رالي داكار هذا العام عودة بيجو إلى المنافسة بعد غياب 25 عاما، هذه المرة بقيادة بطل من الطراز الرفيع هو الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات 9 مرات، على أمل لعب أدوار متقدمة في السباق، والمنافسة على مراكز الصدارة، وكسر هيمنة ميني على اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.
وكان رئيس فريق بيجو سبور، برونو فامان، أعلن مباشرة بعد ختام نسخة 2015، أن فريقه سيعود إلى المنافسة عام 2016 « من أجل الفوز ولا شيء آخر »، وفق ما نقلت « فرانس برس ».
ويحمل لوب، ومساعده إيلينا، آمال بيجو إلى جانب ثلاثي العام الماضي، وصاحب 17 لقبا في الرالي الفرنسيان ستيفان بيتر هانسل « ملك » داكار برصيد 11 لقبا (6 في الدراجات و5 في السيارات)، وسائق الدراجات السابق سيريل دوبريه (5 ألقاب) والإسباني كارلوس ساينز (لقب واحد).
وتبلغ مسافة رالي داكار أكثر من 9300 كلم، بينها 4700 كلم مراحل خاصة تربط بين بوينوس آيرس وروزاريو مرورا ببوليفيا، فيما تغيب مراحل بيرو وتشيلي هذا العام بسبب سوء الأحوال الجوية.
ويتضمن الرالي 13 مرحلة، بالإضافة إلى المرحلة الافتتاحية السبت بمشاركة 354 سيارة، أطولها المرحلة السادسة على الأراضي البوليفية لمسافة 542 كلم.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً