سبور ماروك » محركات » رالي دكار: العطية يحقق فوزه الرابع ويقترب من اللقب

رالي دكار: العطية يحقق فوزه الرابع ويقترب من اللقب

بتاريخ: 15/01/2015 | 10:50 شارك »

nasser-dakar

حقق السائق القطري ناصر العطية (ميني) فوزه الرابع في رالي دكار 2015 باحرازه المركز الاول في المرحلة العاشرة الممتدة من كالاما في تشيلي الى سالتا في الارجنتين بطول 859 كلم اليوم الاربعاء.

واقترب العطية الذي حقق الفوز التاسع لفريق ميني في 10 مراحل، خطوة اضافية نحو اللقب الثاني في مشاركاته بعد تتويجه عام 2011.

وقطع العطية مسافة 371 كلم الخاصة بالسرعة بزمن 59ر49ر3 ساعات، وتقدم على الارجنتيني اورلاندو تيرانوفا (ميني) والسعودي يزيد الرجحي (تويوتا) بفارق 35ر1 و39ر3 دقيقة على التوالي.

وعزز العطية موقعه في صدارة الترتيب العام موسعا الفارق بينه وبين مطارده المباشر الجنوب افريقي جينيل دي فيليرز بطل عام 2009 والذي اكتفى بالمركز الرابع اليوم الى 22ر28 دقيقة، والى 03ر43 دقيقة امام الراجحي الذي يشارك للمرة الاولى في رالي دكار.

وفي فئة الدراجات، حقق الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا) فوزه الثالث هذا الموسم.

وتقدم باريدا الذي خرج عمليا من دائرة المنافسة بعد ان خسر الاثنين اكثر من 4 ساعات في بوليفيا، على مواطنه مارك كوما (كاي تي ام) بطل السباق 4 مرات آخرها العام الماضي ومتصدر الترتيب الحالي بفارق يزيد على دقيقة ونصف، فيما جاء البرتغالي روبن فاريا (كاي تي ام) ثالثا بفارق نحو دقيقتين.

وعزز كوما موقعه في صدارة الترتيب العام بفارق نحو 8 دقائق عن مطارده البرتغالي باولو غونسالفش (هوندا) الذي اكتفى اليوم بالمركز الخامس.

وحافظ التشيلي بابلو كوينتانيا (كاي تي ام) على المركز الثالث في الترتيب العام بحلوله ثامنا في المرحلة العاشرة.

وفي حال تتويج كوما في ختام السباق السبت في بوينوس ايريس، يرفع فريق كاي تي ام النمسوي عدد القابه المتتالية في دكار الى 14 لقبا.

فرانك فيف

اكتب تعليقاً