رونالدو يرد تحية البرنابيو ويقود الريال للفوز على غرناطة وتصدر الليجا

بتاريخ: 25/01/2014 | 18:58 شارك »

ronaldo-bale

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني مؤقتا بعد فوزه على ضيفه غرناطة اليوم بهدفين دون رد في الجولة 21 من عمر الليجا.

ونجح الريال تحت قيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في بلوغ النقطة 53 ، ليتفوق بفارق نقطتين بصفة مؤقتة عن برشلونة وأتلتيكو مدريد.

أما غرناطة فيستقر مبدأيا في المركز العاشر بمنتصف الجدول بـ24 نقطة مجمدة.

قبل اللقاء احتفل رونالدو بالكرة الذهبية بين جماهير سانتياجو برنابيو، وكانت « الدخلة » التي خصصها له المشجعون بمثابة حافز إضافي له للتألق خلال المباراة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفيه أظهر الفريق الأندلسي مقاومة شديدة كما كان خطيرا في هجماته المرتدة، بينما شن رونالدو العديد من الهجمات، ومنعه الحارس روبرتو من تسجيل هدف عالمي قبل صافرة النهاية من ضربة خلفية مزدوجة قوية شتتها لخارج المرمى.

ومنعت العارضة هدفا لغرناطة (ق10) من تسديدة التشيلي مانويل إيتورا، وبعدها أهدر المهاجم المغربي يوسف العربي فرصة قريبة (ق13).

وبجانب محاولات رونالدو، كان سرخيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة على وشك التسجيل في مرتين خلال الشوط.

أجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تبديلا بين الشوطين بخروج النجم الويلزي جاريث بيل ونزول الصاعد خيسي رودريجز.

توالت هجمات الميرينجي عبر خيسي والكرواتي لوكا مودريتش والأرجنتيني أنخل دي ماريا، وواصل الحارس روبرتو تصدياته الناجحة.

وفك كريستيانو شفرة دفاع الفريق الأندلسي بتسجيل الهدف الأول (ق57) بطريقة رائعة بعد أن استقبل تمريرة مودريتش على حافة منطقة الجزاء، ليراوغ بجسده وسط حراسة دفاعية ويسدد أرضية متقنة الى شباك روبرتو.

ومنع روبرتو رونالدو من وضع الهدف الثاني (ق67) بتشتيته تصويبة قوية، فيما تصدت العارضة لتسديدة أخرى من النجم البرتغالي (ق72).

وبتمريرة سحرية أهدى رونالدو كرة ذكية للبرازيلي المنطلق مارسيلو، الذي بدوره أعطى تمريرة حاسمة لبنزيمة تابعها الاخير في الشباك مباشرة (ق73) موقعا على الهدف الثاني.

وغادر بنزيمة الملعب بعد الهدف ليحل إيسكو بدلا منه، وفي الدقائق العشر الاخيرة اشترك أسيير إياراميندي على حساب دي ماريا الذي اجتهد كثيرا للتسجيل.

وحاول غرناطة تسجيل هدف شرفي عن طريق يوسف العربي والغاني محمد فاتاو دون جدوى. (إفي)

اكتب تعليقاً