شراكة بين المغرب وأذربيدجان في ميدان المصارعة

بتاريخ: 30/01/2014 | 19:10 شارك »

frmla

تم مساء يوم الاثنين 27 يناير 2014 بفضاء منتجع مازكان السياحي، توقيع عقد شراكة وتعاون أكاديمي بين الجامعة الملكية المغربية للمصارعة المماثلة ونظيرتها الأذربيجانية.

وقد وقع الاتفاقية عن الجانب المغربي فؤاد مسكوت، رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة المماثلة، فيما مثل الجانب الأذربيدجاني رئيس جامعة أذربيجان للمصارعة، نميغ ألييف، وممثل رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة.
ويشمل عقد الشراكة المبرم بين الجامعتين العديد من مجالات التعاون والشراكة، وتؤكد الاتفاقية على توثيق عرى التعاون الرياضي بين الجامعتين وتبادل الخبرات التقنية والدورات التدريبية. وأكد الجانبان أن الجامعتين تهتمان بإتاحة الفرص للممارسين، خاصة على مستوى الفريق الوطني المغربي للتعمق في تقنيات رياضة المصارعة وتحقيق أهدافهما المنشودة ضمن رؤيتهما ورسالتيهما، تجسيدا للعلاقة المتميزة بين البلدين، وتطوير التعاون الرياضي والثقافي في جميع التخصصات الموجودة لديهما.
فؤاد مسكوت، رئيس الجامعة المغربية والإتحاد الإفريقي للمصارعة أكد في تصريح صحافي أن الهدف من عقد الشراكة مع جامعة أذربيجان في إطار المعسكر التدريبي التي يقوم بها المنتخب الوطني المغربي بأذربيجان بعد التأهل الأولمبي والإفريقي، وكذلك الإنجاز الكبير الذي حققته الجامعة بإنشاء مركز للتكوين بالجديدة، والذي سيستفيد منه المنتخب الوطني في تجربة ستجمع المنتخب المغربي ونظيره الأذربيجاني، كما أشار فؤاد مسكوت إلى أن مركز التكوين سوف يتعزز بخمس بساطات بمعايير دولية وهبها الاتحاد الدولي للجامعة الملكية المغربية للمصارعة.
يذكر أن هذا اللقاء حضره وزير الشباب والرياضة المغربي، محمد أوزين.

مصطفى الناسي-alittihad

 

اكتب تعليقاً