صحف: موناكو يدفع 50 مليون يورو لمواصلة اللعب في فرنسا

بتاريخ: 24/01/2014 | 18:30 شارك »

dirar-aabadi-monaco

رجحت تقارير اخبارية أن نادي موناكو قد دفع 50 مليون يورو لمواصلة اللعب في فرنسا، بحسب بنود الاتفاق الذي توصل إليه مع رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي كانت تطالبه بتعويض عن الميزات الضريبية التي يتمتع بها في الإمارة، من أجل ضمان الاتزان المالي بين الأندية.

وأشارت صحيفتا (لو إيكو) و(ليكيب) اليوم الجمعة إلى أن الاتفاق ينص على سداد دفعتين بقيمة 25 مليون يورو لكل منهما على مدار عامين، وتم التوصل إليه قبل أقل من أسبوع على وصول الخلاف بين الجانبين إلى جلسة للجمعية الوطنية الفرنسية، كانت مقررة يوم الأربعاء المقبل.

وسيسحب موناكو طلب الاستئناف الذي كان قد تقدم به أمام مجلس الدولة، مقابل أن تقوم رابطة الدوري الفرنسي بتعديل لائحتها وتمنحه مهلة للإبقاء على مقره خارج الأراضي الفرنسية.

وبدأ الخلاف بقرار لمجلس إدارة الرابطة في 21 مارس الماضي يجبر كل الفرق على أن يكون مقرها الرسمي في فرنسا، ومن ثم تخضع جميعا لنفس القوانين الضريبية من أجل تجنب أي أفضلية تنافسية لذلك السبب.

وبدأت المفاوضات في الشهر التالي، لكنها تعثرت بعد أن اعتبر النادي الذي يملكه الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف أنه « من غير المقبول تماما » أن يدفع 200 مليون يورو، قال إن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريه طلبها منه .(إفي)

اكتب تعليقاً