صفقة نيمار تكلف برشلونة 130.2 مليون يورو في خمس نوات

بتاريخ: 25/01/2014 | 23:00 شارك »

neymar-barcelona

أعلن نادي برشلونة اليوم أن صفقة النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا ستكلف خزينة النادي 132.2 مليون يورو -تشمل قيمة الانتقال والراتب- إلا أن النادي قد دفع منها 57.1 مليون حتى الآن.

وقام راؤول سانيلي المدير التنفيذي لقطاع الكرة بنادي برشلونة، بشرح التفاصيل المالية لصفقة نيمار بشكل موسع، لتظهر القيمة الحقيقة للصفقة التي تعدت حاجز الـ130 مليون يورو.

وكان الرئيس الجديد للبرسا جوسيب ماريا بارتوميو، قد أكد لدى استقالة ساندرو روسيل أمس الخميس بسبب القضية المثارة أن الصفقة لم تتعد حاجز الـ57.1 مليون يورو، إلا أن الأرقام التي نشرها النادي اليوم أثبتت عكس ذلك.

وأوضح سانيلي في تقريره اليوم أن تكلفة إنتقال نيمار من نادي سانتوس البرازيلي إلى البرسا، كانت 57.1 مليون يورو، تقاضي منها نادي سانتوس 17.1 مليون، بينما حصلت شركة إن أند إن التي يمكلها والد نيمار على باقي المبلغ.

وإلى جانب تلك العمولات كانت هناك بنود بقيمة 16.4 مليون يورو، حصل منها نادي سانتوس على 7.9 مليون يورو للحصول على خدمات نجوم صاعدة في صفوف الفريق، وأربعة ملايين يورو لشركة إن أند أر سبورت والتي يمتلكها والد نيمار أيضا، بجانب مليونين ونصف لمؤسسة نيمار الرياضية ومليونين لشركة إن أند إن للبحث عن نجوم صاعدين في البرازيل.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن هناك جانب إضافي من الصفقة يبلغ 56.7 مليون يورو لصالح اللاعب ووكيله، تم تقسيمها على الوجه التالي: 10 ملايين لنيمار كمكافئة على موافقته على الانتقال لبرشلونة، و44 مليون كراتب له، بواقع 8.8 مليون سنويا، و2.7 مليون عمولة لوالد اللاعب ووكيله.

وبالرغم من الملعومات الجديدة إلا أن باتوميو أكد أن صفقة نيمار لا غبار عليها، وأنها كانت تحت اشراف محامين واستشاريين على أعلى مستوى لتفادي أي أخطاء قانونية، وهو ما لا يدين روسيل بأي شكل.

وكان عضو النادي جوردي كاسيس قد قدم دعوى قضائية ضد روسيل يتهمه فيه باختلاس مقابل مادي قدره 38 مليون يورو من صفقة ضم نيمار، وهو ما كلفه التقدم باستقالته من رئاسة النادي الكتالوني. (إفي)

اكتب تعليقاً