سبور ماروك » الدراجات الهوائية » طواف (تروبيكال أميسا بونغو) : انطلاق طواف الدورة الحادية عشرة بمشاركة المغرب

طواف (تروبيكال أميسا بونغو) : انطلاق طواف الدورة الحادية عشرة بمشاركة المغرب

بتاريخ: 19/01/2016 | 8:37 شارك »

Tropicale-Amissa-Bongo-maroc-2016

تحتضن الغابون، خلال الفترة ما بين 18 و24 يناير المقبل، الدورة الحادية عشرة لطواف الغابون للدراجات (تروبيكال أميسا بونغو)، بمشاركة 15 فريقا من عدة دول من بينها المغرب.

وأعلن المنظمون أن هذه المنافسة، التي تفتتح الموسم الدولي الجديد للسباقات على الطريق، تتميز، ولأول مرة، بمشاركة النادي البرازيلي (فانفيك سول سيكل كارفور)، والذي تم إدراجه من قبل الاتحاد الدولي للدراجات في فئة (كونتيننتال برو).

وتتنافس في هذه التظاهرة أربع أندية احترافية، وهي (دريكت إينيرجي) و(فورتينيو- فيتال كونسيبت) من فرنسا، و(سكايدايف دبي) من الإمارات، و(بايك إيد) من ألمانيا.

وبخصوص المنتخبات الإفريقية، تشارك في هذه المنافسة، إضافة إلى المغرب الذي اعتاد خوض هذا الطواف منذ انطلاقه سنة 2006، كل من الجزائر، وأنغولا، وبوركينا فاسو، والكامرون، وكوت ديفوار، وإريتيريا، وإثيوبيا، ورواندا، ثم الغابون البلد المضيف.

وعاد لقب الدورة العاشرة لهذا الطواف للدراج التونسي رفاع الشتيوي، المحترف بالنادي الإماراتي (سكايدايف دبي)، في أول مشاركة له في هذه التظاهرة.

ولم يتم الإعلان بعد عن البرنامج الرسمي لطواف (تروبيكال أميسا بونغو)، الذي يعد الطواف الإفريقي الوحيد المصنف فئة 2.1 في سلم الاتحاد الدولي للدراجات.

وأعلن المنظمون أنه من المتوقع أن تقام بعض مراحل السباق في واحدة من الدول المجاورة على الأقل.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً