سبور ماروك » حوارات » عبد العالي المحمدي: « أهدرنا نقاطا عديدة »

عبد العالي المحمدي: « أهدرنا نقاطا عديدة »

بتاريخ: 01/01/2016 | 13:41 شارك »

abdelali-elmahmadi
وصف عبد العالي المحمدي، حارس مرمى نهضة بركان، حصيلة فريقه بالإيجابية، بالنظر إلى نتائجه الإيجابية، والأداء الذي يقدمه والطريقة التي يشتغل بها مع المدرب مارشان برتران. وأكد المحمدي، في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن بركان أهدر العديد من النقاط في مرحلة الذهاب، ويسعى إلى تدارك ذلك في مرحلة الإياب، مشيرا إلى أن دعم المكتب المسير والجمهور، ساهم في هذه النتائج. وحول حظوظ المنتخب المحلي في بطولة إفريقيا، قال المحمدي إنه قادر على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، مؤكدا أن المنتخب الوطني سيقدم أفضل مما قدمه في الدورة الأخيرة بجنوب إفريقيا. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هو شعورك بعد الفوز على شباب الحسيمة ؟
الفوز على شباب الريف الحسيمي بملعبه بهدفين لهدف واحد، كان مستحقا، رغم بعض الغيابات التي عاناها الفريق بسبب الإصابات. حضرنا لهذه المباراة بما فيه الكفاية، وخاض اللاعبون المواجهة بالجدية اللازمة، ما أدى إلى كسب نقاطها الثلاث التي جعلتنا نقفز إلى المراكز الأمامية. لعبنا أمام فريق قوي. أعطانا مدرب الفريق تعليمات محددة، طبقناها بشكل جيد، وكنا أكثر تركيزا.

كيف تقيم حصيلة الفريق خلال مرحلة الذهاب ؟
الحصيلة إيجابية، رغم أنه كان بإمكانها أن تكون أفضل. نطمح للأكثر، نظرا إلى الأداء الذي نقدمه والطريقة التي نشتغل بها مع المدرب مارشان برتران. أهدرنا العديد من النقاط في مرحلة الذهاب، ولكن بدأنا نتدارك الأمور، وأتمنى أن نعوض كل ما خسرناه في مرحلة الإياب. دعم المكتب المسير والجمهور واللاعبين ساهم في هذه النتائج الإيجابية التي حصل عليها الفريق.

ماهي الإضافة التي قدمها المدرب مارشان برتران؟
الكل يعرف مارشان، فهو معروف باحترافيته في العمل وصرامته في التداريب وفي المباريات. رغم أنه حديث العهد بفريق نهضة بركان الذي شهد بعض التغييرات، فقد نجح في ترسيخ أسلوبه الذي التي أعطى ثماره في مرحلة الذهاب.

هل وجدت الظروف مناسبة بنهضة بركان؟
إن التجربة التي أخوضها رفقة نهضة بركان، رغم قصرها، جيدة بالنسبة إلي، بالنظر إلى توفر الفريق على جمهور يحترم اللاعبين، إضافة إلى وجود مسؤولين يلبون كل متطلبات الفريق. أتمنى أن أكون عند حسن ظن مسيري وطاقم الفريق والجمهور، الذي لم يبخل علي بتشجيعاته منذ قدومي إلى الفريق. أعتقد أن أي لاعب مؤهل للنجاح والتألق بمجرد توقيعه لفريق نهضة بركان الذي يتوفر على مجموعة من اللاعبين، أعرف جلهم سواء من لعبت إلى جانبهم سابقا أومن واجهتهم، وهو فريق له باع طويل في كرة القدم.

أي رتبة تتوقع أن يحتلها بركان في نهاية الدوري ؟
كل فرد داخل مجموعة نهضة بركان يركز على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة التي يجريها الفريق في نهاية كل أسبوع. ليس هناك تفكير في غير ذلك، لذا فالطاقم التقني واللاعبون يحرصون على تقديم أداء جيد في كل مباراة دون إعطاء الأهمية لأمور يمكن أن تشتت تركيز المجموعة، لذا ففريق نهضة بركان يهدف إلى جمع أكبر عدد من النقاط في أفق إنهاء الموسم في رتبة مشرفة تسعد مكونات الفريق.

هل تعتقد أن المنتخب المحلي قادر على التوقيع على مشاركة جيدة في بطولة إفريقيا؟
يجب على الجميع من مسؤولين وجمهور أن يثقوا في إمكانيات عناصر المنتخب المحلي، والعمل الجيد الذي يقدمه المدرب امحمد فاخر. منتخبنا قادر على تقديم مباريات كبيرة، والذهاب بعيدا في بطولة إفريقيا للمحليين. متأكد بأن الفريق الوطني سيقدم أفضل مما قدمه المنتخب المحلي في الدورة الأخيرة بجنوب إفريقيا، وهذا كان اعترافا حتى من المنتخبات الأخرى.

أجرى الحوار: جمال الفكيكي 

اكتب تعليقاً