سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » فيديو: القاء الصحافي للناخب الوطني -5 يناير 2017

فيديو: القاء الصحافي للناخب الوطني -5 يناير 2017

بتاريخ: 06/01/2017 | 9:26 شارك »


أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الخميس بالعين (الإمارات العربية المتحدة)، أن التأهل لدور ربع نهاية كأس افريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون قريبا، يعد أولوية قصوى.

وأوضح الناخب الوطني، في مؤتمر صحفي عقده على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم بالعين تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم لأفريقية، « وضعت نصب عيني التأهل لربع النهاية كأولوية قصوى، وأعتبر الأمر بمثابة مسألة شخصية أراهن عليها ».

وأضاف « سنعمل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج انطلاقا من نوعية وحجم مؤهلاتنا وإمكانياتنا »، مشددا على ضرورة التحلي بالتفاؤل والروح الإيجابية بالرغم من « الضربات القاسية » التي تلقاها المنتخب المغربي بسبب إصابة عدد من اللاعبين.

وأبرز في هذا السياق أنه بعد استبعاد كل من اللاعبين يونس بلهندة وأسامة طنان من اللائحة النهائية للفريق الوطني بسبب الإصابة، فإنه سينتظر قرار الجهاز الطبي للمنتخب الوطني من أجل الحسم في مصير مشاركة اللاعبين نورالدين أمرابط وسفيان بوفال بالرغم من التقارير الطبية التي تم التوصل بها من فريقيهما.

ومن جهة أخرى، شدد الناخب الوطني على أنه لم يستبعد أي لاعب من تشكيلة المنتخب الوطني، وإنما قام ب »عملية انتقاء للاعبين، وهذا جزء من قانون لعبة كرة القدم »، موضحا أنه اختار اللاعبين الذين يتوافقون مع نهجه التكتيكي.

ونوه هيرفي رونار بأجواء المعسكر الذي يجريه (أسود الأطلس) بمدينة العين، مؤكدا أن اللاعبين يخوضون التداريب بكل جدية ومسؤولية.

ونوه في هذا الصدد بالتجهيزات والبنيات التحتية التي وضعت رهن إشارة المنتخب الوطني من أجل ضمان الإعداد الجيد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون في الفترة المتراوحة ما بين 14 يناير و5 فبراير 2017 .

ومن جانبه، أكد فيصل فجر لاعب فريق (ديبورتيفو لاكورونيا) الإسباني على الأجواء الحماسية التي تميز معسكر الفريق الوطني المغربي بمدينة العين ، مبرزا أن الاستعدادات تجري في أحسن الظروف وفي أجواء جيدة.

وقال فجر إنه بالرغم من الغيابات التي تشهدها لائحة الفريق الوطني المشاركة في نهائيات كأس افريقيا بالغابون بسبب الإصابات « فإننا نتوفر على لاعبين جيدين قادرين على رفع التحدي ». وأعرب اللاعب الذي يشارك في المنافسات القارية لأول مرة في مشواره الرياضي عن تطلعه للتوقيع على مشاركة متميزة رفقة (أسود الأطلس).

أما فؤاد شفيق لاعب فريق (ديجون) الفرنسي، فأبرز من جانبه حرص جميع لاعبي المنتخب الوطني على بذل قصارى جهودهم من أجل تمثيل المغرب خير تمثيل في الغابون، وقال في هذا الصدد ، »نحن واعون تماما بآمال وتطلعات الشعب المغربي في الفوز بكأس افريقيا ».

اكتب تعليقاً