سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » كأس إفريقيا للأمم 2017 (المجموعة الثالثة ): بطاقة تقنية عن المنتخب الوطني المغربي

كأس إفريقيا للأمم 2017 (المجموعة الثالثة ): بطاقة تقنية عن المنتخب الوطني المغربي

بتاريخ: 12/01/2017 | 8:46 شارك »

في ما يلي بطاقة تقنية عن المنتخب الوطني المغربي، الذي سيخوض منافسات الدور الأول في المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، المقررة ما بين 14 يناير الجاري و5 فبراير المقبل بالغابون. ** الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: الرئيس: فوزي لقجع. التأسيس: 1955. الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا): 1960. الانضمام إلى الكونفدرالية الإفريقية: 1959. ألوان المنتخب: الأحمر والأخضر والأبيض التسمية: أسود الأطلس. التصنيف الدولي: 57 (دجنبر 2016).

الإنجازات:

شارك أربع مرات في نهائيات كأس العالم وبلغ دور ثمن النهاية في دورة 1986 بالمكسيك. كما شارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 15 مرة، وأحرز اللقب سنة 1976 وحل وصيفا في دورة 2004 بتونس وثالثا في دورة 1980.

أحرز لقب كأس العرب للأمم 2012. ** مشواره في التصفيات القارية :

تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون بعد تصدره المجموعة الإقصائية السادسة.

وضمن المنتخب المغربي، بطاقة التأهل مبكرا إلى نهائيات كأس إفريقيا 2017 بالغابون، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، بفارق 6 نقاط عن منتخب الرأس الأخضر، قبل جولتين من انتهاء الإقصائيات في الجولة الرابعة.

 لائحة اللاعبين الذي سيشاركون في النهائيات القارية:

حراس المرمى:

منير الكجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني) ، ياسين بونو (خيرونا الإسباني)، ياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري).

الدفاع:

– مهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)، مروان دا كوستا (أولمبياكوس اليوناني)، أمين العطوشي ( الوداد البيضاوي)، فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، نبيل درار (موناكو الفرنسي)، رومان سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي).

وسط الميدان:

ـ منير عبادي (ليل الفرنسي)، كريم الأحمدي (فاينورد الهولندي)، يوسف آيت بناصر (نانسي الفرنسي)، مبارك بوصوفة (العين الإماراتي)، فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني)، عمر القادوري (نابولي الإيطالي) ، مهدي كارسيلا (غرناطة الإسباني). — الهجوم:

يوسف العربي ( لخويا القطري)، يوسف الناصيري ( مالقا الإسباني)، خالد بوطيب (ستراسبورغ الفرنسي)، رشيد عليوي (نيم الفرسي)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني ).

وم ع

اكتب تعليقاً