سبور ماروك » كأس إفريقيا 2017 » كأس افريقيا للأمم : تعادل منتخبي الكاميرون و بوركينا فاسو 1-1

كأس افريقيا للأمم : تعادل منتخبي الكاميرون و بوركينا فاسو 1-1

بتاريخ: 14/01/2017 | 8:52 شارك »

تعادل منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو بنتيجة هدف لهدف مساء السبت في ليبروفيل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تضيفها الغابون لغاية 5 فبراير. وكان منتخب البلد المضيف تعادل أيضا في مباراة الافتتاح أمام غينيا بيساو في المجموعة ذاتها.

اكتفى منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو بنتيجة التعادل 1-1 في المباراة الثانية بإطار الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم ر. وأتيحت لكلاهما فرصة الفوز وتصدر هذه المجموعة بعد أن تعادل منتخب البلد المضيف أمام غينيا بيساو في مباراة الافتتاح 1-1 في وقت سابق من يوم السبت.

وبات التعادل سيد الموقف في هذه المجموعة، ما يتيح مواجهات خالية من الحسابات خلال الجولتين الثانية (في 18 يناير) والثالثة (22 يناير).

وكان منتخب « الأسود » سباقا للتسجيل، بحيث أن القائد بنجامان موكانجو هز شباك الحارس كوفي كواكو في الدقيقة 35 بضربة حرة عند مشارف منطقة الجزاء، وكاد باسوغوغ أن يعمق جراح بوركينا فاسو عندما تلقى تمريرة دقيقة من زميله زوا، لينفرد بالحارس كوفي، إلا أن الأخير تألق وانتزع الكرة من اللاعب الكاميروني (42).

وبعد أن ضاعت فرصة أولى من منتخب بوركينا فاسو في نهاية الشوط الأول، تمكن دايو من إدراك التعادل في الدقيقة 75 إثر ضربة حرة تصدى لها حارس الكاميرون أوندوا، قبل أن يستعيد كوني الكرة ويمررها لدايو الذي أسكنها شباك « الأسود » بضربة رأسية.

وم ع

اكتب تعليقاً