سبور ماروك » أخبار » كارلوفيتش يحقق مفاجأة كبرى بالاطاحة بديوكوفيتش من بطولة الدوحة

كارلوفيتش يحقق مفاجأة كبرى بالاطاحة بديوكوفيتش من بطولة الدوحة

بتاريخ: 08/01/2015 | 17:29 شارك »

ivo-karlovic

تواصلت مفاجآت بطولة الدوحة، إحدى منافسات رابطة محترفي التنس ذات الـ250 نقطة، بخروج المصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش في دور ربع النهائي.

وتمكن كارلوفيتش (210 سم) من التغلب على ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-7 (2-7) و7-6 (8-6) و6-4 في المباراة الثالثة التي تجمع بينهما والتي استغرقت ساعتين و16 دقيقة، ليحقق العملاق الكرواتي ثاني انتصاراته على « نولي ».

وخلال المباراة، سدد كارلوفيتش 21 ارسالا ساحقا، رفع بها رصيده إلى تسعة الاف و62 ارسالا، ليكون بفارق 12 فقط عن الأمريكي المعتزل آندي روديك، ثاني أكثر لاعبي العالم تسديدا للارسالات التي لا تصد ولا ترد (9074)، خلف الكرواتي جوران إيفانيسيفيتش (10183).

وينهي كارلوفيتش بهذا تألق الصربي في البطولة، حيث إنه لم يخسر أي مجموعة خلال لقائيه السابقين على هذه المباراة، وكذلك في بطولة أبو ظبي الاستعراضية، حيث فاز في نصف النهائي على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بمجموعتين نظيفتين.

ومن المقرر أن يواجه كارلوفيتش في الدور نصف النهائي الإسباني ديفيد فيرير، الذي تغلب في ربع النهائي على الألماني داستن براون بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-2 و6-2 في مباراة استغرقت ساعة وتسع دقائق.

وتتواصل بهذا مفاجآت البطولة، بعد خروج الإسباني رافائيل نادال، حامل اللقب، في أول أدوارها أمام الألماني مايكل بيرر الصاعد من الأدوار التأهيلية بمجموعتين مقابل واحدة، بنتيجة 1-6 و6-3 و6-4.

إفي

اكتب تعليقاً