سبور ماروك » رياضات اخرى » « كاف » تعفي المنتخب الشاطئي من الدور التمهيدي

« كاف » تعفي المنتخب الشاطئي من الدور التمهيدي

بتاريخ: 16/01/2015 | 11:52 شارك »

beach-foot

أعفت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنتخب الوطني للكرة الشاطئية من الدور التمهيدي لتصفيات أمم إفريقيا التي تحتضن نهائياتها سيشل في أبريل المقبل.
وسيواجه المنتخب الوطني، في الدور الأول من التصفيات، الفائز في من المواجهة التي تجمع السودان بجيبوتي قي 13 أو 14 أو 15 فبراير المقبل.
وستقام المواجهة بنظام الذهاب والإياب في 20 أو 21 أو 22 من الشهر ذاته، على أن يعبر الفائز إلى الدور الأخير الذي سيقام في مارس الموالي.
واعتمد «الكاف» في إعفاء تسعة منتخبات من بينها المغرب، من الدور التمهيدي، على ترتيبها القاري، وكذا النتائج المحققة في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الجديدة.
والمنتخبات المعفية من الدور التمهيدي، هي إلى جانب المنتخب الوطني، السنغال والكوت ديفوار ونيجيريا ومصر وغانا ومدغشقر وليبيا وجنوب إفريقيا.
واعتبر مصطفى الحداوي، مدرب منتخب الكرة الشاطئية، إعفاء المنتخب الوطني من الدور التمهيدي، طبيعيا بالنظر إلى مكانته القارية، والنتائج التي حققها في النسخة الأخيرة للكأس القارية.
وكشف الحداوي في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي»، أن مستوى اللعبة تطور بشكل لافت في المغرب في السنوات الأخيرة، وقال» منتخبنا بات من رواد اللعبة قاريا، بفضل المجهودات التي تبدلها الجامعة في سبيل تطوير اللعبة».
وأفاد الحداوي، أنه سيحدد برنامج المنتخب لما يتعرف على المنتخب الذي سيواجهه في الدور الأول للتصفيات، وتابع» أكيد سنضع برنامجا لإعداد المنتخب قبل خوض المواجهة، التي أجهل كل شيء حول منافسنا فيها، سواء تعلق الأمر بالسودان أو جيبوتي، لكن هذا ليس مبررا للتقاعس، لأن منتخبنا غير مسموح له بالغياب عن الكأس القارية».
نورالدين الكرف

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً