سبور ماروك » حوارات » محمد أولحاج: « هدف المنتخب المحلي هو الفوز بكأس إفريقيا »

محمد أولحاج: « هدف المنتخب المحلي هو الفوز بكأس إفريقيا »

بتاريخ: 15/01/2016 | 9:18 شارك »

oulhaj-mountakhab

قال محمد أولحاج، لاعب الرجاء الرياضي والمنتخب الوطني المحلي، إن جلوسه في كرسي بدلاء الفريق الأخضر، لن يؤثر عليه ، بحكم تجربته الطويلة. وأضاف أولحاج في حوار مع «الصباح الرياضي»، أنه تعود على لعب 40 مباراة في الموسم مع الرجاء في السنوات الأخيرة، وإذا به يجد نفسه هذا الموسم في كرسي البدلاء، مبرزا أنه لاعب محترف، وسيواصل العمل في التداريب. وعن مشاركة المنتخب الوطني المحلي في كأس إفريقيا للمحليين، أكد أولحاج أن الهدف هو الفوز باللقب، من أجل تشريف كرة القدم الوطنية، سيما أن المنتخب يملك لاعبين جيدين. وفي ما يلي نص الحوار:

هل أنت راض عن جلوسك في كرسي البدلاء؟
تعودت على لعب 30 أو 40 مباراة في الموسم خلال السنوات الأخيرة بالرجاء، وإذا بي أجد نفسي في كرسي البدلاء هذا الموسم، لكني لاعب محترف، وأتقبل قرارات المدرب.

هل أثر عليك ذلك؟
لم يؤثر علي حاليا، لأنني أواصل العمل بجد في التداريب. جلوسي في كرسي البدلاء قرار المدرب، وعلي احترامه. أعرف قيمتي، رغم جلوسي في كرسي الاحتياط، ولن يؤثر علي ذلك بحكم تجربتي الكبيرة، وحملي للقميص الوطني لمناسبات عديدة دليل على ما أقول.

كيف ترى حظوظ المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للمحليين؟
سألعب ”الشان” الثاني في مسيرتي، وهدفنا تشريف كرة القدم الوطنية، التي تحتاج هذا اللقب.

ماذا عن المباراة الأخيرة أمام اتحاد طنجة؟
لم تكن سهلة، لأننا لعبنا أمام فريق قوي ومنظم. المهم هو أن مستوى المباراة كان جيدا، وهذا ما نريده في بطولتنا. الأجواء كانت رائعة وحماسية، أمتعنا الجماهير التي حضرت، والفريق الطنجي أتى إلى البيضاء من أجل لعب كرة قدم جميلة وبخطة هجومية، ساعده في ذلك أنه يملك مجموعة منسجمة وتتوفر على لاعبين جيدين.

كيف تقيم مستوى الرجاء في هذه المباراة؟
الرجاء قدم شوطا ثانيا جيدا، ومنحنا للجمهور الغفير الذي أتى إلى ملعب محمد الخامس لمساندتنا المستوى الذي أراد أن يراه فريقه.

هل كنتم راضين عن نتيجة المباراة؟
أعتقد أن البداية لم تكن جيدة، إذ تلقينا هدفين مباغتين، لكننا عدنا في المباراة بتسجيل هدفي التعادل، رغم صعوبة المهمة. كان بإمكاننا الفوز في نهاية المباراة، بعدما أضعنا فرصا عديدة، واتحاد طنجة هو الآخر كان قريبا من تحقيق الفوز.

ماذا بعد فترة توقف البطولة؟
ستكون لنا فترة راحة، سنحاول فيها استرجاع أنفاسنا، ومن بعد الاستعداد للشطر الثاني من البطولة. أتمنى أن تكون النتائج أفضل في الدورات المقبلة.
أجرى الحوار: العقيد درغام

اكتب تعليقاً