مروان الشماخ في حوار مع « كانال بلوس »

بتاريخ: 23/01/2014 | 13:31 شارك »

crystal-palace-chamakh

مروان الشماخ قال إنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه رفقة كريستال بالاص

قال الدولي المغربي مروان الشماخ، إنه لا يرغب في ترك الدوري الإنجليزي، خصوصا بعد تحسن أوضاعه رفقة كريستال بالاص. وأضاف الشماخ في حوار مع قناة « كانال بلوس » الفرنسية، أنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه في الدوري الإنجليزي رفقة كريستال بالاص، ونسي ما حدث له في أرسنال. وعن إمكانية عودته إلى الدوري الفرنسي، أكد الشماخ أنه لا يفكر حاليا في العودة، لكنه إن عاد، فلن يحمل قميص أي ناد غير بوردو، ناديه السابق الذي توج معه بلقب الدوري الفرنسي. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تقيم مستواك رفقة كريستال بالاص؟

أنا سعيد جدا بالمستوى الذي أقدمه في الدوري الإنجليزي، رفقة كريستال بالاص، إذ تحسن وضعي كثيرا منذ بداية الموسم الجاري، عكس السنوات الأولى لي في انجلترا، رفقة أرسنال.

 هل نسيت فترة أرسنال؟
نعم، نسيتها لأنها لم تكن جيدة في مساري الكروي، لأنني كنت ألعب كثيرا رفقة بوردو الفرنسي وحققنا ألقابا مهمة، وبعد انتقالي إلى أرسنال بدأت أفقد كثيرا من إمكانياتي بفعل جلوسي المستمر في دكة البدلاء. الآن تغير كل شيء وأحقق أهدافي مع كريستال بالاص، والدليل أنني أقدم مستوى جيدا في مباريات الفريق.
ماذا عن بوردو؟
بوردو فريق كبير وأحبه كثيرا. لعبت له لسنوات كثيرة ومازلت أحتفظ بذكريات كبيرة عن الفترة التي أمضيتها رفقته. الفريق منحني الشيء الكثير وفضله على مساري الكروي كبير جدا، إنه حياتي.

 هل ستعود إليه قريبا؟
لا أفكر في العودة إلى الدوري الفرنسي حاليا، رغم أن علاقتي ببوردو وجماهيره مستمرة رغم وجودي في انجلترا. أقدم مستوى جيدا في كريستال بالاص، وأريد البقاء هنا لفترة أطول.

 كانت أخبار كثيرة عن قرب انتقالك إلى الدوري الفرنسي؟
نعم قرأت أخبارا كثيرة، لكنني الآن لاعب لكريستال بالاص، ولا أفكر في العودة إلى فرنسا.

هل فعلا هناك فرق كثيرة فرنسية ترغب في جلبك؟
لا أفكر في هذا الآن، وإن عدت إلى الدوري الفرنسي يوما، فلن ألعب لغير بوردو. أستغل هذه المناسبة لأمرر تحياتي وسلامي إلى مسؤولي الفريق الذين حاولوا إرجاعي إلى الفريق، في الفترة الصعبة التي قضيتها رفقة أرسنال. رئيس بوردو يعلم أنني سأعود يوما.

ترجمة: العقيد درغام-assabah

اكتب تعليقاً