سبور ماروك » رياضات اخرى » مشاركة ثلاثة ممارسين مغاربة في دوري « دريم بروغارام 2015 »

مشاركة ثلاثة ممارسين مغاربة في دوري « دريم بروغارام 2015 »

بتاريخ: 26/01/2015 | 18:23 شارك »

Coree du Nord Shang

يشارك وفد مغربي في الدورة الثانية عشرة للدوري السنوي « دريم بروغرام 2015 » للتزحلق على الجليد الذي انطلق أمس الأحد (25 يناير- 6 فبراير) بمدينة بيونغ شانغ الكورية، التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الموازية « البرالمبيك » عام 2018.

وذكر بلاغ لسفارة جمهورية كوريا بالرباط اليوم الإثنين، أن الوفد المغربي، الذي شارك في هذا البرنامج لمدة 9 سنوات متتالية، يضم ثلاثة رياضيين شباب رفقة مدرب واحد.

وأوضح البلاغ أن « برنامج حلم 2015 » هو مهرجان سنوي خاص بالرياضات الشتوية يجمع لمدة 13 يوما في بيونغ تشانغ 172 رياضيا ورياضية من الشبان يمثلون 42 بلدا من جميع أنحاء العالم.

وأضاف ذات المصدر أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ وتنمية الروح الرياضية بين الشباب وتشجيعهم على الإنخراط أكثر فيها وخاصة « تعميم الرياضات الشتوية في البلدان حيث الظروف المناخية لا تساعد على انجاب لاعبين قادرين على المنافسة في المسابقات الدولية ».

وبحسب المنظمين، فإن برنامج هذا العام سيكون أوسع وذلك للسماح للمزيد من الدول للمشاركة عام 2018 في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية والألعاب الموازية والتي تهدف مشاركة أكثر من 100 دولة.

وقال سفير جمهورية كوريا، تايهو لي، في البلاغ إن من شأن « هذه المبادرة، التي تهدف إلى توسيع قاعدة الألعاب الشتوية وتطويرها عبر العالم، أن تعزز بدون شك روابط الصداقة الدولية والتفاهم وقيم السلام بين الشباب في العالم من خلال الرياضة ، التي تحت عليها الحركة الأولمبية.

وكانت مدينة بيونغ تشانغ قد حظيت بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية لعام 2018 خلال دورة اللجنة الأولمبية الدولية التي انعقدت في يوليوز عام 2011.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً