معاقبة أنيلكا بسبب إشارة « عنصرية »

بتاريخ: 21/01/2014 | 14:19 شارك »

anelka

سكاي نيوز عربية – يصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، قراره بشأن معاقبة المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا، مهاجم نادي ويست برومويتش ألبيون، بسبب إشارة توصف بأنها « عنصرية » قام بها اللاعب خلال مباراة لفريقه أمام ويست هام الشهر الماضي.

وكان اللاعب الفرنسي احتفل بتسجيل هدف بوضع يده اليسرى على ذراعه الأيمن المشدود في وضع مقابل لصدره، فيما يعتبر إشارة لها دلالات « عنصرية ». وفي حالة إدانة أنيلكا ، فإنه يواجه عقوبة الإيقاف خمس مباريات على الأقل.

وأوضح أنيلكا وقتها أنه رفع يديه بهذه الإشارة تضامنا مع صديقه ديودون مبالا مبالا، الفنان الكوميدي الذي ابتكر إشارة « كوينيل »، وتم حرمانه من تقديم عروضه في عدة مدن فرنسية بسبب طبيعة أعماله المثيرة للجدل.

وجاء في بيان لاتحاد الكرة الإنجليزي: « ورد إلينا أنه في الدقيقة 40 من المباراة أصدر أنيلكا إشارة مسيئة و/أو غير لائقة بما يتعارض مع لوائح الاتحاد. كما أنها خرق بين للوائح الاتحاد بتضمنها مرجع لأصل عرقي و/أو جنسي و/أو ديني و/أو معتقدي ».

وكانت شركة « زوبلا » الراعي الرسمي لويست برومويتش أعلنت بالفعل أنها لن تجدد تعاقدها مع النادي مع نهاية هذا العام، بعد أن وجهت اللوم للنادي الذي رفض اتخاذ إجراء من جانبه ضد اللاعب.

وأشارت شركة « زوبلا » التي ترعى قميص وست بروميتش، والمختصة في البحث عن مساكن للإيجار أو للبيع على الإنترنت إلى أنها: « أعادت النظر في موقفها في الأسابيع الأخيرة على ضوء الحركات التي قام بها المهاجم نيكولا أنيلكا ».

وكانت الشركة هددت بأنها قد تنسحب من عقد العامين الذي يربطها بالنادي في حال شارك أنيلكا ضد إيفرتون في الدوري، لأنها لا تريد أن تكون لها أي علاقة بشخص قام بحركة اعتبرها البعض « عنصرية ».

اكتب تعليقاً