منتخب الدراجات بطواف الجزائر

بتاريخ: 23/01/2014 | 13:12 شارك »

cyclisme-maroc

يشارك المنتخب الوطني لسباق الدراجات بداية مارس المقبل في عدد من السباقات والطوافات بالجزائر التي ستستمر 22 يوما، إذ ستكون البداية بالسباق الدولي للجزائر العاصمة يوم ثامن مارس المقبل وابتداء من التاسع من الشهر نفسه وإلى غاية 13 منه مراحل طواف الجزائر وبعدها الجائزة الكبرى لوهران وطواف اسطيف والملتقى الدولي للمدينة نفسها وطواف قسنطينة أيام 24 و25 و26 و27 و28 مارس المقبلن قبل أن يختتم مشاركاته بالسباق الدولي للعاصمة الجزائرية.

ولهذا الغرض سيدخل المنتخب الوطني معسكرا إعداديا بمراكش لمدة عشرة أيام وبعدها المشاركة في طواف المسيرة الخضراء بالأقاليم الجنوبية المغربية نهاية فبراير المقبل. وفاز المنتخب الوطني لسباق الدراجات بجائزة أفضل منتخب خلال نسخة 2014 لطواف الغابون أميسا بانغو، التي اختتمت مساء الأحد الماضي بالمرحلة التي ربطت بين أويندو وليبروفيل على مسافة 124 كيلومترا.

وحقق صلاح الدين مراوني أفضل نتيجة له بعد فوزه بجائزة أحسن دراج إفريقي متفوقا على الناميبي كرافن دان، في الوقت الذي احتل فيه الدراج المغربي عادل رضا الرتبة الثالثة.

ومثل المغرب في هذه التظاهرة، كل من عادل رضا وأنس أيت العبدية وصلاح الدين مرواني والسعيد أبلواش ومحسن لحسايني وعبد الرحيم عويضة، في الوقت الذي يغيب فيه عادل جلول بسبب احترافه بالإمارات.

وشهدت المراحل تألق الدراج المغربي محسن لحسايني الذي تمكن من منافسة دراجي جنوب إفريقيا وفرنسا.

وتنافست ثمانية منتخبات هي الغابون والكامرون وكوت ديفوار وإيرتيريا وإثيوبيا ورواندا وبوركينافاسو وناميبيا، إضافة إلى المغرب وستة فرق احترافية سبق لها المشاركة في النسخ السابقة لطواف فرنسا، من فرنسا واسبانيا والجزائر وبلجيكا على لقب نسخة 2014.

وانطلقت منافسات النسخة التاسعة لطواف الغابون بالمرحلة الأولى التي ربطت بيتام بإيبيلوا بالكامرون على مسافة 149 كيلومترا.

أ. ن-assabah

اكتب تعليقاً