سبور ماروك » أخبار » نادال يتأهل لقبل نهائي استراليا المفتوحة

نادال يتأهل لقبل نهائي استراليا المفتوحة

بتاريخ: 25/01/2017 | 16:27 شارك »

واصل رفائيل نادال صحوته الرائعة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس وتغلب على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و7-6 و6-4 يوم الأربعاء ليتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كبرى للمرة الأولى خلال ثلاث سنوات.

وانضم اللاعب الاسباني المصنف التاسع إلى السويسري روجر فيدرر في الدور قبل النهائي وباتا على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى نهائي منتظر يجمع اللاعبين اللذين حصدا 31 لقبا في البطولات الأربع الكبرى فيما بينهما.

ولم يتأهل نادال للدور قبل النهائي ببطولة كبرى منذ فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة 2014 ولكنه عاد لسابق أمجاده ليتغلب على الكندي المصنف الثالث في ساعتين و44 دقيقة على ملعب رود ليفر تحت الاضواء الكاشفة.

وسيواجه نادال في الدور قبل النهائي البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 15 بينما سيلعب فيدرر أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وبدد الاسباني نادال أي شكوك في أن حقبته قد ولت بلا رجعة.

وأنقذ نادال ست فرص لخسارة المجموعة عندما ضغط راونيتش بقوة في المجموعة الثانية ولكن الاسباني كان حاسما في النقاط المهمة وكسر ارسال اللاعب الكندي دون أن يفوز الأخير بأي نقطة في هذا الشوط.

وانطلقت صيحات جماهير رود ليفر ارينا عندما لوح بطل 2009 بقبضته في الهواء احتفالا بالفوز بعدما عامين لم يتوج فيهما بلقب في البطولات الكبرى.

 

اكتب تعليقاً