سبور ماروك » حوارات » يونس بلهندة: « أتمنى أن أقدم مستوى جيدا رفقة فريقي الجديد »

يونس بلهندة: « أتمنى أن أقدم مستوى جيدا رفقة فريقي الجديد »

بتاريخ: 15/01/2016 | 17:41 شارك »

belhanda-schalk-04 (6)

قال الدولي المغربي يونس بلهندة، المعار أخيرا إلى شالك الألماني من دينامو كييف الأوكراني، إن تجربته الجديدة ستكون تحديا كبيرا بالنسبة إليه ، لأنه سيكتشف الدوري الألماني لأول مرة. وأضاف بلهندة في حوار مع قناة النادي الألماني الخاصة، أنه يعرف جيدا فريقه الجديد، لأنه سبق أن واجهه في عصبة الأبطال الأوربية عندما لعب في وقت سابق رفقة مونبوليي الفرنسي، متمنيا أن يقدم مستوى جيدا من أجل جماهير النادي. وأوضح بلهندة أنه مستعد بدنيا وتقنيا، وأنه لن يجد مشكلا في التأقلم مع الأجواء الألمانية، رغم الاختلاف بين الدوري الأوكراني والألماني، مضيفا أنه كان دائما يحلم باللعب في ألمانيا. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف ترى انتقالك إلى شالك؟
إنها تجربة جديدة بالنسبة إلي، وأعتبرها فريدة بحكم قوة الدوري الألماني. سأكتشف « البوندسليغا » لأول مرة، وأتمنى أن أقدم مستوى جيدا رفقة فريقي الجديد.

كيف تم اختيار شالك؟
توصلت من قبل بعروض من فرق فرنسية وأخرى إيطالية، غير أنني فضلت شالك بحكم قوته ومشاركته في أحد الدوريات القوية في أوربا. من جهة ثانية فإن إدارة دينامو كييف لم ترد الاستغناء عني في الفترة الماضية، إذ تم إقناع المسؤولين هناك بصعوبة بإعارتي إلى شالك إلى غاية نهاية الموسم. سيكون علي العودة إلى أوكرانيا مع نهاية الموسم.

هل تعرف شالك جيدا؟
نعم أعرف الفريق جيدا لأنني واجهته في عصبة الأبطال، عندما كنت أحمل قميص مونبوليي الفرنسي. إنه فريق قوي ومتكامل ويلعب كرة قدم هجومية، وعليه فإن طريقته تناسبني. من جهة ثانية فإن شالك يتوفر على تاريخ جيد وملعب كبير، ثم جماهير غفيرة ستساندنا من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

هل تعتبر نفسك قادرا على التأقلم مع الأجواء في ألمانيا؟
نعم يمكنني التأقلم، لأنني أعرف كما قلت الدوري الألماني، رغم أنها المرة الأولى التي ألعب فيها هناك. أحب الدوري الألماني كثيرا، وكنت أحلم دائما باللعب هناك. إنه تحد كبير بالنسبة إلي، وأتمنى النجاح في تجربتي الجديدة.

ما هي أهدافك مع الفريق؟
أريد أن أسترجع المستوى الذي ظهرت به رفقة مونبوليي قبل سنوات، عندما فزنا بلقب الدوري الفرنسي ولعبنا عصبة الأبطال الأوربية، وفزت بلقب أفضل لاعب واعد. سأعمل من أجل مساعدة الفريق أيضا للوصول إلى أهدافه، وتحقيق النتائج المرجوة.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً