سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » 12 مدرباً مرشحون لقيادة منتخب تونس يتقدمهم فوزى البنزرتى

12 مدرباً مرشحون لقيادة منتخب تونس يتقدمهم فوزى البنزرتى

بتاريخ: 27/01/2014 | 9:26 شارك »

faouzi-Benzarti

قال يوسف الزواوى، المدير الفنى للاتحاد التونسى لكرة القدم، اليوم الأحد، إن المدرب الجديد لنسور قرطاج سيتم الكشف عنه فى منتصف الشهر المقبل، من بين 12 اسماً مرشحاً للمنصب، استعداداً لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة بالمغرب فى 2015.

وقال يوسف الزواوى لوكالة الأنباء التونسية: « لدينا حوالى 12 اسماً مرشحاً للإشراف على المنتخب التونسى من ذوى الخبرة، وكذلك من الكفاءات الشابة إلى جانب عدد من المدربين الأجانب ».

وأوضح الزواوى أن اختيار المدرب الجديد فى منتصف فبراير، يأتى لتمكين الجهاز الفنى من كل ظروف التحضير الملائمة للمنافسات المقبلة، وفى مقدمتها تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015.

وتضم قائمة الأسماء المرشحة فوزى البنزرتى، الذى قاد الرجاء المغربى لنهائى كأس العالم للأندية فى نسختها الأخيرة بالمغرب، كما سبق له تدريب المنتخب التونسى والأندية الكبرى فى تونس، وفاز معها بعدة ألقاب محلية وقارية.

كما تضم قائمة المدربين المرشحين لقيادة نسور قرطاج كلاً من مراد محجوب، وعمار السويح، وعددا من المدربين الشباب مثل سامى الطرابلسى، وماهر الكنزارى، ونبيل الكوكى، ومنذر الكبير.

وقال الزواوى: « يتعين توفر جملة من الشروط فى المدرب الجديد، من بينها تمتعه بعنصر التجربة وامتلاكه لمشروع مستقبلى من أجل التأسيس لمرحلة جديدة وفريق قادر على المنافسة ».

وكان الهولندى رود كرول، آخر من تولى قيادة منتخب تونس بشكل مؤقت، خلال لقاءى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014 أمام الكاميرون خلفاً للمدرب نبيل معلول.

youm7

اكتب تعليقاً