أرسنال يستعيد المركز الخامس بخماسية

بتاريخ: 01/02/2015 | 20:21 شارك »

ARSENAL-LOGO

واصل أرسنال صحوته واستعاد المركز الخامس من جاره اللندني توتنهام بفوزه الكبير على ضيفه أستون فيلا 5-صفر الأحد، على ملعب

وبكر أرسنال بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي الألماني مسعود أوزيل في منتصف الملعب فانطلق وتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الأميركي براد غوزان (8).

وتابع أرسنال أفضليته وعزز تقدمه بهدف ثان عندما رد جيرو التحية لأوزيل ومرر له كرة خلف الدفاع أيضا فانطلق بها حتى حافة المنطقة وسددها زاحفة بيسراه داخل مرمى غوزان (56) قبل أن يضيف ثيو والكوت الهدف الثالث إثر تلقيه كرة من الدولي الإسباني سانتي كازورلا فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار غوزان (63).

وهو الهدف الـ50 لوالكوت في الدوري (46 في 197 مباراة مع أرسنال و4 في 21 مع ساوثامبتون موسم 2005-2006) والأول له منذ يناير 2014 عندما هز شباك كارديف سيتي.

كما هو الهدف الثاني لوالكوت في المبارتين الأخيرتين (سجل في مرمى برايتون الأحد الماضي في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي)، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها ذلك منذ مايو 2013.

وأضاف كازورلا الهدف الرابع من ركلة جزاء إثر عرقلة النيجيري الأصل تشوبا أميتشي أكبوم، بديل جيرو، داخل المنطقة من طرف غوزان (75).

واختتم الإسباني الواعد هيكتور بيليرين المهرجان عندما تلقى كرة من مواطنه كازورلا خارج المنطقة فسددها زاحفة بيمناه ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (90+3).

وهو الفوز الثاني عشر لأرسنال هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته أمام ساوثامبتون صفر-2 في الأول من يناير الماضي، فرفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف ساوثامبتون بالذات والذي يستضيف سوانزي سيتي لاحقا.

أما أستون فيلا فمني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً