سبور ماروك » أخبار » أستراليا تتطلب المشاركة ببعثة كاملة في الألعاب الآسيوية

أستراليا تتطلب المشاركة ببعثة كاملة في الألعاب الآسيوية

بتاريخ: 22/02/2017 | 10:07 شارك »

قال جون كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية إن بلاده تأمل في المشاركة ببعثة كاملة في الألعاب الآسيوية الصيفية 2022 بالصين وتتطلع للحصول على موافقة المجلس الأولمبي القاري.

وأرسلت أستراليا – التي تنتمي لاتحاد اللجان الأولمبية في أوقيانوسيا – 30 متسابقا للمشاركة في الألعاب الآسيوية الشتوية باليابان كبعثة « ضيفة » بعد دعوة من المجلس الأولمبي الآسيوي.

وقال كوتس إنه بات من المتأخر جدا المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في إندونيسيا لكنه أكد أن طلب المشاركة في ألعاب 2022 سيتم مناقشته خلال اجتماع المجلس الأولمبي في سبتمبر أيلول.

وقال كوتس لوسائل إعلام محلية « هناك مناقشات جارية وأعتقد أننا نملك اهتماما كبيرا في الألعاب الآسيوية.. خاصة في الألعاب التي تتفوق فيها الدول الآسيوية مثل الجمباز والريشة الطائرة وتنس الطاولة. »

وأضاف « أثق أن المشاركة في الألعاب الآسيوية ستكون مفيدة جدا بالنسبة لنا. »

وتعتبر الألعاب الآسيوية أكبر حدث رياضي يضم عدة رياضات بعد الأولمبياد وسيشهد مشاركة 45 عضوا بالمجلس الأولمبي الآسيوي في 2018.

وتشارك أستراليا في ألعاب الكومنولث التي تقام كل أربع سنوات وستستضيف نسخة 2018 في جولد كوست.

وسبق للاتحاد الأسترالي لكرة القدم الانضمام للاتحاد الآسيوي للعبة في 2006 وتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2010 و2014 كما استضافت أستراليا كأس آسيا 2015.

رويترز

اكتب تعليقاً